خامنئي يحظر إجراء أي محادثات مباشرة مع أمريكا و يؤكد : سوء الإدارة يضر الاقتصاد أكثر من العقوبات

ذكر التلفزيون الإيراني أن الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي حظر إجراء أي محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة رافضا بذلك عرضا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي لإجراء محادثات مع طهران دون شروط مسبقة.

ونقل التلفزيون عن خامنئي قوله “أحظر عقد أي محادثات مع أمريكا… أمريكا لن تفي أبدا بتعهداتها في المحادثات… إنها لا تقدم سوى كلمات جوفاء…”.

واتهم خامنئي الحكومة، الاثنين، بسوء الإدارة الاقتصادية، وقال إنها تحتاج لتحسين أدائها من أجل مساعدة البلاد على الصمود بشكل أفضل أمام العقوبات الأمريكية الجديدة.

وأعادت واشنطن فرض عقوبات صارمة على إيران يوم الثلاثاء الماضي، وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمعاقبة شركات الدول الأخرى المستمرة في العمل بالجمهورية الإسلامية. ونددت إيران بالعقوبات واصفة إياها بأنها تعكس “النزعة الأحادية الأمريكية”.

وقال خامنئي: “أكثر من العقوبات (الأمريكية)، تفرض سوء الإدارة الاقتصادية ضغوطا على الإيرانيين العاديين… لا أسميها خيانة، لكنه خطأ فادح في الإدارة”.

وهذا هو أول رد فعل من خامنئي على إعادة فرض عقوبات أمريكية على بلاده.

وأضاف خامنئي: “بإدارة وتخطيط أفضل، يمكننا مقاومة العقوبات والتغلب عليها”.

وفقد الريال الإيراني نحو نصف قيمته منذ أبريل/ نيسان، تحسباً للعقوبات الأمريكية الجديدة، متأثراً في الأساس بالطلب القوي على الدولار من الإيرانيين العاديين الذين يسعون لحماية مدخراتهم. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها