واشنطن تدرج زعيم جماعة “ سرايا الأشتر ” الشيعية البحرينية على قائمة الإرهاب

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن إدراج زعيم جماعة “سرايا الأشتر” الشيعية البحرينية على قائمتها للإرهابيين العالميين.

وأوردت الخارجية في بيانها، الإثنين، أن تصنيف اليوم يسعى إلى حرمان قاسم عبد الله علي أحمد الملقب بـ”قاسم المؤمن” من الموارد اللازمة لتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية.

وتابع المصدر ذاته أنه تبعًا لهذا القرار، “فسيتم حظر جميع ممتلكاته في الولايات المتحدة، ويحظر عمومًا على الأشخاص الأمريكيين الدخول في أي معاملات معه”.

وأفاد البيان أن “المؤمن هو أحد قادة سرايا الأشتر التي تتخذ من إيران مقرًا لها، وهي منظمة إرهابية تسعى للإطاحة بالحكومة البحرينية”، وفق تعبير البيان.

وأضاف أن “المؤمن قام بتجنيد الإرهابيين في البحرين، كما قام بتسهيل التدريب على الأسلحة والمتفجرات لأعضاء سرايا الأشتر، وتمويلهم وتوفير الأسلحة والمتفجرات لتنفيذ الهجمات”.

وذكر البيان أنه “في نوفمبر/ تشرين الثاني سنة 2017، أكدت السلطات البحرينية أن المؤمن متورط في مخطط لسرايا الأشتر لاغتيال شخصيات بارزة في البحرين واستهداف 3 خطوط أنابيب للنفط.

وفي 10 يوليو/تموز الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية، عن تصنيف جماعة “سرايا الأشتر” الشيعية في البحرين “منظمة إرهابية”.

وقالت الخارجية، في بيان لها، إنها “أدرجت (سرايا الأشتر)، وهي جماعة إرهابية مدعومة من إيران في البحرين كمنظمة إرهابية أجنبية، بموجب قانون الهجرة والجنسية الأمريكي”.

وأوضحت أن إدراج سرايا الأشتر في قائمة التنظيمات الإرهابية، يسعى إلى “حرمانها من الموارد اللازمة، للتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية”. (anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها