وسائل إعلام موالية : ” طالب سوري يتوصل لعلاج مرض لا علاج له إلى جانب أمراض أخرى و يرفض بعثة ألمانية أملاً بالدعم الحكومي ” !

زعمت وسائل إعلام موالية أن طالباً سورياً توصل لـ “إنجاز مهم ممكن أن يكون ثورة في الطب على مستوى العالم، في حال تلقى الدعم الذي يرقى لأهميته، حيث ابتكر علاجاً لمرض الزهايمر، الذي لم يتم التوصل لعلاج له حتى الآن”.

ونقل الإعلام الموالي عن الطالب في جامعة الرشيد الخاصة بدمشق في السنة الرابعة صيدلة، محمد علي إدريس قوله، إنه توصل لطريقة علاج مرض الزهايمر أثناء بحث له حول القضاء على مقاومة الخلايا السرطانية.

وبين إدريس (الحسكة / 20 عاماً): “خلال التعمق بموضوع الخلايا السرطانية بشكل كبير، توصلت لطريقة للاستفادة من خاصب الخلية السرطانية لعلاج الزهايمر”.

وأضاف: “بدأت بالبحث الجديد بدعم من رئيس الجامعة سوسن الماضي، ومساعدة أخي حسن الذي يدرس بجامعة فرايبورغ الالمانية .. زودني أخي بمراجع كثيرة غير موجودة في سوريا، لأقوم بالنهاية بإنجاز البحث وإنهاء الدراسة والتوصل للعلاج بشكل نظري”.

وأكمل: “العلاج هو دواء حيوي تم الحصول عليه من الدي ان اي معاد التركيب، وقمنا بالعمل على آلية توجيه الدواء، الأمر الذي يعتبر أصعب ما بالعلاج .. الجامعات الألمانية قامت سابقاً بنفس الأبحاث عبر نفس الجين الوراثي، إلا أنهم لم يتمكنوا من الوصول لطريقة التوجيه، الأمر الذي تمكنا نحن من تحقيقه”.

أما عن التطبيق العملي للدواء، فبين ادريس أنه “أمر ممكن في سوريا، لكنه يحتاج لدعم واهتمام من قبل الحكومة والجهات المعنية بالشأن الطبي، حيث لا يستطيع الطالب لوحده تحمل كلفة التطبيق”.

وأشار ادريس إلى أنه “للأسف هناك صعوبة كبيرة بالحصول على الدعم اللازم لهذا الاختراع وإيصاله للجهات المعنية وجذب الاهتمام به”.

وتمنى إدريس إيلاء الاهتمام اللازم بهذا الاختراع ليسجل كالعلاج الأول لمرض الزهايمر بالعالم من سوريا.

وزعم إدريس أن جامعة فرايبورغ الألمانية قدمت له منحة دراسية من أجل إكمال بحثه وتطبيقه سريرياً لديها، لكنه فضل إيقافها مؤقتاً لحين تخرجه ومحاولته خلال هذه الفترة تطبيق العلاج في سوريا إن حصل على الدعم الحكومي اللازم.

وأضاف أنه في حال لم يتم دعم الموضوع (في سوريا) سيضطر لإرسال البحث للجامعة الألمانية وإكماله عبر البعثة المقدمة.

وختم الإعلام الموالي بالقول إن العلاج الذي توصل له الطالب المخترع محمد علي ادريس لا يقتصر على مرض الزهايمر فقط، بل يعالج بنفس الآلية أمراض باركنسون و ضمور العضلات عند رواد الفضاء ومرض الصلع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. من لغباء ان تعلن عن بحثك في دول لعربيه دوله بتدعم صاحب لبحث للحصول عليه من قبل ابناء لمسؤولين وتخلص من صاحب لبحث .انت لست بدول لمتقدمه لتدعمك لحكومه .من الافضل مغادره بلدك الى دول لتي تحترم لباحثين ولمخترعين عندهم ستجد ماتريد اغلب لعلماء ولباحثين في لعالم من اصول عربيه وسوريه تحديدا

  2. مجالين لا يمكن ان نقترب منهما صناعة المكونات الالكترونية و علم الجينات البشرية لأن كلاهما يقوم على تحهيزات غير متوفرة في القرداحة

  3. هي متل جهاز الكباب الذي اخترعه الجيش المصري لعلاج الكبد والايدز ….

  4. أرى في الموضوع كش. وتضخيم.
    يكفي علاج الصلع الذي عجزت ألوف الجامعات والشركات عن علاج له لكي تصبح ملياردير.
    الموضوع ينقصه الواقعية. وعلاج بطريقة نظرية هي مابتنصرف.
    لكن جيد الأهتمام بالبحث العلمي والتواصل مع الخارج لتبادل المعلومات.
    وإن تتوقع دعم من عصابة الأسد التي دمرت البلدت وهجرت شعبه وقتلت مليون فهذا الجنون بعينه.
    إن صح خبر المنحة فأقل لك احمل حقائبك فورا واترك غابة الأسد.

  5. كويس كتير يعطي بشار الاسد اول جرعة بلكي بصير يميز اسرائيل من المحافظات السورية

    1. اذا ميز هذا أن المحافظات السورية هي أسرائيل ؟ عندها يحل السلام وينبت العشب على الجبهات الساخنة . . ويصبح أرنب الجولان أرنوب سوريا

  6. بكرا بيطلع ، حافظ بشار حافظ الاسد راعي العلم و العلماء و ملك الرياضيات و الزائد ناقص ، مشترك معه بالبحث و داعمه لحتى يحقق هذا الكشف العظيم …
    و طبعا كله بيندرج تحت بند انجاز من انجازات الحركة التصحيحية المباركة

  7. اتحدى وجود منحة من جامعة المانية.
    وان كان الخبر صحيح فلينشروا المنحة.

  8. أنا حاصل على دكتوراه بالصيدلة من أمريكا الشمالية, ورسالة الدكتوراه تبعي كانت عالزهايمر.
    اللي عم يقوله هالشب الطموح هو متل اذا واحد رسم ناطحة سحاب على ورقة وقال انا جاهز لابني ناطحة سحاب.
    هو بعده سنة رابعة وكتير حلو انو يكون عم يفكر هيك وهو بهالعمر الصغير, بس المشكلة انو اذا الدكتورة سوسن ماضي عن جد مقتنعة بهالحكي.

  9. ايها الطالب الطموح :أنا لا ٱعرف إن كان ما تقوله صحيح علميا أن لا ،لأني لست من أهل الاختصاص ،ولكن إن كان صحيحا أن الألمان عرضوا عليك منحة لنصيحة يا إبني روح أنت مغمض العينين فليس لعاقل من يتوقع دعم من نظام الأسد لبحث علمي، من يشكل ميليشيا للقتل والتشبيح هو من يحصل على التمويل والمعدات اللازمة،يابني لا تنفخ بقربة مقطوعة ،يلي يجرب المجرب عقله مخرب ،مع تمنياتي لك بالتوفيق

  10. ضربة وحدة جامعة فرايبورغ والبحث منين من جامعة خاصة
    اتذكر انه في جامعاتنا الحكومية ليس هناك تقدير للطلاب وان طرحت شيء خارج المالوف يتمسخرو عليك الدكاترة لانن بيفكروا حالن ملوك العلم و هذا مرض في جامعاتنا….bienvenue a Syrie