يواكيم لوف يرحب بقرار توني كروس

أبدى مدرب ألمانيا يواكيم لوف ارتياحه لقرار لاعب وسط ريال مدريد #توني_كروس بالاستمرار في اللعب لـ “المانشافت”.

وقال لوف في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم: “أجريت محادثات طويلة وجيدة للغاية مع توني ويسعدني أنه قرر الاستمرار في المنتخب والبقاء معنا في الطريق حتى أمم أوروبا 2020”.

وأعلن كروس (28 عاماً) خلال مقابلة مع صحيفة بيلد أنه يفكر في الاستمرار في اللعب لألمانيا حتى أمم أوروبا 2020 على الأقل، وانتقد في الوقت نفسه اتهام زميله مسعود أوزيل للاتحاد الألماني لكرة القدم بالعنصرية.

وقال كروس: “سأستمر في الفريق حتى أمم أوروبا 2020 ووضعت هدفاً أن نحقق نجاحاً أكبر من البطولة السابقة”.

وأقر كروس بالتفكير في الاعتزال دولياً قبل وعقب كأس العالم روسيا 2018، بعيداً عن فشل ألمانيا في المونديال.

وأوضح: “قبل المونديال جائني ذلك الشعور، ولازلت أعتقد أنني بحاجة لمزيد من الراحة خلال الأعوام الخمس أو الست الأخيرة لي للحفاظ على نفس المستوى”.

وأضاف أنه تحدث مع مدرب المنتخب، يواخيم لوف، بهذا الخصوص “هو أيضاً يكافح من أجل بقائي في المنتخب، سنرى حلولاً سوياً كي أحظى بين الفينة والأخرى بالراحة”.

وعن قرار مواطنه من أصول تركية، مسعود أوزيل، باعتزال اللعب مع “المانشافت” واتهامه الاتحاد المحلي للعبة بـ “العنصرية”، قال كروس: “الطريقة التي أعلن من خلالها اعتزاله اللعب الدولي لم تكن صائبة، قال الكثير من الحماقات، أعتقد أنه يعلم أنه لا توجد عنصرية داخل المنتخب أو الاتحاد، بل على العكس، راهنا على التعددية والتكامل، وقد كان هو مثالاً لذلك لوقت طويل”.

وبحسب كروس، فإن أوزيل، مثله مثل إلكاي غوندوغان، واجه انتقادات على الصورة التي كان فيها إلى جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولم يصدر حينها تعليقاً على الأمر، رغم أنه حظي طول الوقت بدعم زملائه والجهاز الفني.

وتابع: “بعدها، تعرض للانتقاد بسبب الأداء في المنتخب، مثلنا جميعاً، الانتقادات كانت أحياناً ذات مستوى متدني لكن على الإنسان أن يتعايش مع ذلك”. (EFE)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها