ألمانيا تكشف عن عدد مواعيد طلبات لم الشمل المقدمة في سفارتها بلبنان

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أن معظم طلبات تحديد موعد للحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة للاجئين من ذوي الحماية المؤقتة في ألمانيا، يوجد لدى السفارة الألمانية في بيروت حالياً.

وأوضحت الوزارة في ردها على استجواب من نائبة حزب الخضر لويزه أمتسبرج بالبرلمان الألماني “بوندستاج”، أن إجمالي 22116 شخصاً من أقارب هؤلاء اللاجئين قدموا حتى 20 يوليو (تموز) الماضي طلبات تحديد موعد لدى السفارة الألمانية بالعاصمة اللبنانية بيروت للحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة.

ويشار إلى أن من يحصلون على الحماية المؤقتة هم الأشخاص المهددون في موطنهم بالتعرض لـ “ضرر خطير” من خلال تعذيب أو عقوبة إعدام أو حرب.

وينحدر معظم اللاجئين الذين تم تسجيلهم في ألمانيا في مطلع العام ولديهم حماية مؤقتة من سوريا، إذ يبلغ عددهم 132 ألف شخص تقريباً من إجمالي 192400 شخص، كما أن أغلب المواعيد التي تم طلبها في سفارات وقنصليات ألمانيا بالخارج، وعددها 31326 طلباً، كانت في دول مجاورة لسورية.

وبعد لبنان، جاءت أربيل في العراق في المرتبة الثانية بإجمالي 4983 طلباً، وبعدها اسطنبول بإجمالي 3748 طلباً، علماً بأن كل طلب مقدم من شخص واحد فقط وليس من أسرة كاملة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها