الدوري الإسباني مجاناً و مباشرةً .. تعرف على الاتفاق التاريخي بين ” فيسبوك ” و الرابطة الإسبانية لكرة القدم

أعلنت رابطة كرة القدم في #إسبانيا عن توصلها لاتفاق فريد من نوعه مع #فيسبوك ، هذا الاتفاق يسمح لمستخدمي الموقع بمشاهدة بطولة الدوري الإسباني مجاناً وبشكل مباشر في جنوب آسيا.

ووصفت الرابطة الإسبانية هذا الاتفاق الذي نجحت في إبرامه مع شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر والأشهر في العالم بالرائد والمميز حيث سيفتح هذا الاتفاق آفاقاً جديدة في في عمليات النقل المباشر للأحداث الرياضية.

وأكدت الرابطة بأن جميع مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني “لا ليغا” ستكون متوفرة مجاناً على فيسبوك بثمان دول “أفغانستان، بنغلاديش، بوتان، الهند، نيبال، جزر المالديف، سريلانكا، باكستان”.

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي توقع خلالها رابطة الليغا عقداً للنقل المباشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي حيث يستهدف هذا العقد بشكل خاص دولة الهند كونها أكبر ثاني دولة في العالم من حيث عدد السكان ويبلغ عدد مستخدمي الهواتف الذكية بها أكثر من مليار مستخدم بينما يستخدم أكثر من نصف المليار شبكة الإنترنت بصورة طبيعية، بحسب موقع “عربي بوست”، وتعتبر الهند أكبر سوق لفيسبوك، حيث يبلغ عدد مستخدميها 270 مليون مستخدم، يبلغ عملاق الشبكات الاجتماعية 348 مليون مستخدم في شبه القارة الهندية، كما تملك الهند سوق الهواتف الذكية الأسرع نمواً في العالم.

وقال بيتر هوتون، رئيس قسم البرمجة الرياضية العالمية في فيسبوك، إن الدوري الإسباني يمتلك أكثر ناديين رياضيين متنافسين في العالم وأكثر ناديين تتم متابعتهم على فيسبوك وهم ريال مدريد وبرشلونة، مضيفاً أن “الدوري الإسباني لديه حضور عالمي ضخم على منصتنا”.

الرابح الأكبر من هذا الاتفاق هم مشجعو كرة القدم في الهند، إذ أن كرة القدم المحلية في الهند ما زالت في مهدها، على الرغم من أن بعض النوادي مملوكة لنجوم بوليوود والكريكيت، إلا أن الهند ما زال أمامها مشوار طويل لتصنع دوري كرة قدم قوياً وتصير ضمن مصاف المنتخبات الآسيوية الواعدة.

وأعربت الرابطة الإسبانية عن سعادتها بتوقيع العقد الأول في تاريخها للنقل المباشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي حيث فضلت إخفاء التفاصيل الخاصة بقيمة العقد، فيما تكهنت الصحف العالمية أن قيمة العقد مقدارها 90 مليون يورو، وقالت تقارير أخرى إن قيمة العقد لا تتجاوز 32 مليون دولار.

وأكدت الرابطة عبر بيانها أن الاتفاق يمتد لثلاثة أعوام على أن يبدأ من موسم 2018-2019 وأشارت بأن بث جميع المباريات سيكون متوفراً عبر الصفحة الرسمية لـ “ليغا” بفيسبوك وأيضاً بالصفحات الخاصة بكل ناد.

وعلق خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا على هذا الاتفاق التاريخي خلال تصريحات صحفية حيث قال: “الليغا هي مرجع لكرة القدم العالمية والاتفاق منحنا شعوراً بالارتياح حتى الآن فعدد المشاهدين الذين يستمتعون بمشاهدة المباريات مباشرةً في هذه المنطقة الجغرافية سيكون كبيراً للغاية وأكثر من أي وقت مضى، وسيشاهدون المباريات مجاناً عبر فيسبوك”.

وكانت رابطة الليغا قد أعلنت في شهر يونيو/حزيران الماضي بأنها جددت عقدها لمدة خمسة أعوام مع مجموعة “ميديا برو” الإسبانية لبث المباريات عالمياً مقابل 4.48 مليار يورو أي ما يعادل 896 مليون يورو في الموسم الواحد وحققت زيادة 30% عن العقد السابق.

وكانت عائدات موسم 2016-2017 قد بلغت 3.6 مليار يورو بحسب ما أعلنت الرابطة. 40% منها أتى من حقوق النقل التليفزيوني فقط بأرباح وصلت إلى 234 مليون يورو.

وكانت مجموعة أمازون الأميركية قد أعلنت في شهر يونيو/حزيران التوصل لاتفاق لنقل 20 مباراة من الدوري الإنكليزي عبر الإنترنت بالمملكة المتحدة في كل من المواسم الثلاثة المقبلة بدءاً من عام 2019 وحتى 2020.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها