لبنان : جدل بعد استدعاء ضابط سابق على خلفية دعوى رفعها سوري مجنس

قالت صحيفة “القدس العربي”، الاثنين، إن “الاسـتدعاءات لناشـطين على مواقع التواصـل الاجتمـاعي مـستمرة يومـاً بعد آخر، وآخر ما سُجّل إستدعاء لضابط سـابق فـي القوات اللبنانية هو فرنسوا معرّاوي الذي يلقبّه مناصرو القوات بالشيف وذلك على خلفية دعـوى قضـائية رفعها ضده غازي كرامه وهو سـوري الجنسـية تمّ تجنيسـه قبل 6 ســنوات ووصفه معراوي بأنه من «أتبـاع النـظام السـوري» وأنه استحصل على الجنسية اللبنانية من ضـمن مرسـوم التجـنيس الأخــير”.

ولقي الاستدعاء استهجاناً من مناصري القوات اللبنانية الذين أطلقوا هاشتاغ كلنا فرنسوا معراوي مستنكرين ما سمّوه استدعاء «الشرفاء».

أما معراوي فكتب على صفحته على فيسبوك: «بلغني انّ اسمي موجود في المعلوماتية لأني ذكرت اسم سوري مشبوه طالب جنسية لبنانية.. أقول لاصحاب الشأن انقشوا اسمي على صفيحة نحاسية لكي لا يضيع، سياسة الوحش أفهمها، ولقد ربّاني جدّي على صيد الوحوش .. أنا طالع عا بالي بلّش استدعي كمان ول بيقدر يطال أكتر يطال».

ودخلت محطة OTV التابعة للتيار الوطني الحر على خط القضية موضحة أن «غازي كرامه الذي استحصل بالفعل على الجنسية اللبنانية لكن عام 2012 من خلال مرسوم موقع من الرئيس السابق ميشال سليمان، كما أوضح مكتبه الإعلامي سابقاً، تقدم بشكوى مباشرة ضد معراوي على خلفية ما اعتبره تلفيق أكاذيب واتهامات.. واليوم أصبحت القضية في عهدة القضاء وتحديداً مدعي عام بيروت القاضي هاني الحجار وذلك وفق القنوات القانونية والقضائية، وليس كما حاول البعض الإيحاء، في محاولة لإدخال القضاء في زواريب السياسة».

وأوضحت أن «فرانسوا معراوي الذي صودف أنه ضابط سابق في القوات اللبنانية، ناشط على مواقع التواصل ويتنقل بين الخارج ولبنان، لم يستدع بسبب انتمائه السياسي ولا بسبب آرائه، بل تم استدعاؤه بصفته مدّعى عليه من قبل المدّعي مفيد غازي كرامي، الذي اسيء اليه شخصياً جراء ما نشره معراوي من معلومات خاطئة على مواقع التواصل، وبالتالي، لا علاقة للأمر لا برئيس الجمهورية ولا بغيره، بل بإجراء قضائي اعتيادي لدى ورود شكوى، وبالتالي لا يصلح تعبير قمع الحريات في هذه القضية، بل قميص عثمان».

وردّ معراوي على معلومات المحطة قائلاً «حرصاً منّي على صحّة معلومات محطّة ال OTV التي تغار عل ابناء لبنان وخصوصاً موارنته اقول: الذيّ ادّعى عليّ اسمه غازي كرامه وليس مفيد واسأل المحطّة: ماذا تعرفين عن مفيد كرامه؟ انا اعرف كلّ شيء عنه، لا يجب خلط الامور ببعضها البعض، فاذا قلت ان ترامب رئيس الولايات المتحدة فقولي هذا مبني على اثبات وليس فيه تهجّم على احد، وعندما اكتب لا اكتب بتهوّر بل اقدّم الحجّة والدليل».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها