” ماجيك ميرور ” .. مرآة ذكية لمراقبة الصحة العامة و اللياقة البدنية ( فيديو )

كشفت شركة أمريكية ناشئة مؤخراً عن مرآة ذكية تمتلك قدرات تقنية فريدة، خاصة بمراقبة الصحة العامة، ومتابعة اللياقة البدنية للمستخدم، في حين سيمكن للمرآة بحسب الشركة المصنعة، أن تقدم قراءات دقيقة لكتلة الجسم، ومستوى الدهون، والسعرات الحرارية التي يفقدها الجسم.

وستأتي المرآة الذكية “ماجك ميرور” مع قاعدة أرضية منفصلة متصلة بالمرآة وتطبيق ذكي، من خلال تقنية الـ”واي فاي”، في حين أوضحت شركة Naked Labs الأمريكية المُصنعة للمرآة، أن هذه القاعدة ستعطي مسحاً ثلاثي الأبعاد لجسم المستخدم، يشمل قراءات مختلفة ودقيقة عن الصحة العامة.

في حين أكدت Naked Labs حصولها على تمويل بقيمة 14 مليون دولار، شارك فيه كبّار منتجي التقنية الحديثة في الولايات المتحدة، وفي مقدمتهم شركة “سبيس أكس” لأبحاث الفضاء، وشركة النقل العالمية “أوبر”.

ووفقاً لما نشرته الشركة عبر موقعها الرسمي، فإن المرآة ستكون متوافقة مع تغيرات درجات الحرارة، بالإضافة إلى مقاومة معداتها الذكية للمياه، حيث سيمكن وضعها في الحمام، واستخدامها بمجرد الوقوف على القاعدة الأرضية، التي ستقوم بتدوير المستخدم بشكل كامل أمام المرآة، لأخذ كل البيانات المطلوبة، التي سيجدها المستخدم مباشرة في التطبيق الخاص بالمرآة، على جهازه الذكي.

ووفقاً لموقع “الخليج أونلاين”، تمثل المرآة الجديدة عاملاً كبيراً للمساعدة في تنظيم الصحة العامة، والحفاظ على مستوى متقدم من اللياقة البدنية، حيث سيقدم تطبيق المرآة تقريراً مفصّلاً عن الحالة الصحية العامة للمستخدم، فضلاً عن تقرير شهري يقارن بين النتائج الأسبوعية للمستخدم، بالإضافة إلى توضيح أي متغيرات في الوزن، والطول، ومؤشر كتلة الجسم، والقياسات العامة لمفاصل الجسم.

وسيمكن للمستخدمين حول العالم طلب المرآة من خلال الموقع الرسمي لشركة Naked Labs، أو من خلال الشراء المباشر من المتاجر المعتمدة للشركة داخل الولايات المتحدة، بسعر 1,395 دولاراً أمريكياً.

يُشار إلى أن المرآة ستقدم للمستخدم نصائح عامة تعينه على فقدان الدهون وبناء العضلات مكانها، في حين سيمكن للمستخدم إدخال تفاصيل النظام الرياضي الذي يتبعه في التطبيق، لمتابعة مستوى فقدان السعرات الحرارية اليومي، والتي سيمكن مشاركتها مع مستخدمين آخرين.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها