بعد مقتل ألماني في شجار ضم أشخاصاً من جنسيات مختلفة .. مظاهرة كبيرة ضد الأجانب في مدينة ألمانية و العنصريون يلاحقونهم في الشوارع ! ( فيديو )

خرجت مظاهرة كبيرة بعد دعوة حركة يمينية، في مدينة كيمنتس، في ولاية ساكيونيا الألمانية، وقع خلالها عدة هجمات على مهاجرين.

وقالت صحيفة “دي فيلت“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن حوالي 800 شخص خرجوا في مظاهرة احتجاجية وسط مدينة كيمنتس، عصر الأحد، على خلفية شجار، وقع بعد منتصف ليلة السبت، بعد انتهاء مهرجان في المدينة، انتهى بوفاة ألماني يبلغ من العمر 35 عاماً متأثراً بجراحه، إثر نقله إلى المستشفى.

وكانت الشرطة قد أكدت مشاركة 10 أشخاص -كحد أقصى- من جنسيات مختلفة في الشجار، في ظل عدم توصل التحقيقات الجارية لمعلومات جديدة حتى الآن.

وقالت صحيفة “بيلد” إن من بين المشاركين في المظاهرة يمينيون معروفون بالعنف، وأن المظاهرة خرجت احتجاجاً على “جرائم الأجانب”.

وتم تداول مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي تظهر هجمات المتظاهرين على مهاجرين.

وبحسب صحيفة “فراين بريسه” المحلية، لبى المتظاهرون دعوة للاتحاد اليميني المتطرف لجماهير كرة القدم في المدينة “كاوتكي كيمنتس”، على صفحته في فيسبوك، للاحتجاج تحت شعار: “إظهار من له الكلمة في المدينة”.

وأضافت “فراين بريسه” أنه تم الدعوة إلى مظاهرتين في المدينة، الإثنين، حيث دعا اتحاد “كيمنتس نازي فراي”، المعارض للنازيين والشعبويين، إلى مظاهرة في متنزه “شتاتهالين بارك”، في الساعة الخامسة عصراً، ويريد التحالف الاحتجاج على استغلال اليمينين لجريمة القتل.

وفي المقابل، أعلنت الحركة المدنية اليمينية الشعبوية “برو كيمنتس” إلى مظاهرة عند نصب كارل ماركس، في الساعة السادسة والنصف مساءً.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية تصريحاً للمتحدث باسم الحكومة الاتحادية الألمانية، نقل فيه إدانتها الشديدة لهجمات المتظاهرين على الأجانب، ووصفهم بـ “صيادي الفتنة”.

وختم بقوله: “لا نقبل مثل هذه المظاهرات والمطاردات لأشخاص لأن شكلهم أو أصلهم مختلف.. هذه محاولة لنشر الكراهية تدينها الحكومة الاتحادية بأشد العبارات”.

مواضيع متعلقة

ألمانيا : اعتقال سوري و عراقي على خلفية مقتل ألماني في كيمنتس .. اليمينيون يواصلون التصعيد في المدينة و الحكومة تعلق ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. انو شعب مو طايقكن وعبيتحامل عحالو منشان مايساوي فيكن متل يلي عملوه النازيين باليهود والغجر مابقا تعرفو تهمدو وتقعدو عاقلين ؟ والله يلي صاححلكن ما صح لحدا
    والله بلبنان والاردن عبيشتغلو السوريين متل الجحيش بشغلات الزبالين مابيشتغلوها وفوق كل هاد ماحدا طايقهن وعنصرية وحقارة مافي متلا
    انتو فوق كل بلاويكن في احزاب وحركات بتحميكن وانتو لاحمدا ولا شكورا ؟

  2. انت تافه و بليد الى درجة الله مولاها ، و المشكلة انو سوريا معباية امثالك من الاغبياء او الطائفيين الحاقدين على اللاجئين السنة اكثر من حقد النازيين الالمان .
    يا بليد ، النازيين هن اللي عم يرهبوا الناس بالشوارع سواء في اجنبي واحد عمل مشكلة او لا. هذا النوع من العربدة و الشعارات الفاشية ما بتسمعوا حتى ببلدان العالم الثالث (ما عدا اتباع الاحزاب الطائفية بلبنان طبعا) ، و ما نو منطقي بنوب انك تريد كل اللاجئين يكونوا ملائكة ، بالنهاية في بينهم قذارات بس ما بيجوز ارهاب الجميع بسبب فعل شخص مجرم. هذا الامر ينطبق على اللاجئين (المسلمين السنة) و على الالمان و غيرهم…