بالتزامن مع تحضير النظام لـ ” معركة إدلب الكبرى ” .. الكشف عن تفاصيل جديدة حول ما قيل إنها ” مفاوضات بين المخابرات التركية و جبهة النصرة ” لتقرير مصير الأخيرة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، إنه حصل على “معلومات من عدد من المصادر الموثوقة، تفيد باستمرار المفاوضات بين المخابرات التركية من جانب، وهيئة تحرير الشام والحزب الإسلامي التركستاني ومجموعات جهادية أخرى من جانب آخر، بغية التوصل لتوافق لحل هذه الفصائل الأخيرة لنفسها، بالتزامن مع التحضيرات متسارعة الوتيرة من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها، للبدء بمعركة إدلب الكبرى، التي تهدف للسيطرة على المحافظة ومناطق أخرى في محيطها من محافظات حلب وحماة واللاذقية”.

وذكر المرصد أن “المعلومات ما تزال متضاربة حول التوصل لتوافق بهذا الشأن” وأن هيئة تحرير الشام وبقية المجموعات ما تزال “تشهد تخبطاً في صفوف قادتها وعناصره، إذ وافق قسم منها على مطالب السلطات التركية، في حين يرفض القسم الأكبر عملية الحل هذه، أو الموافقة على أي من الشروط التركية ضمن التفاوض”.

وأشار المرصد إلى أنه نشر صباح الاثنين أن “هذه المفاوضات تأتي بعد تزايد الضغوطات الإقليمية والدولية على الجانب التركي، بشكل متوازي مع تصاعد وتيرة التحضيرات لمعركة إدلب التي تسيطر هيئة تحرير الشام على القسم الأكبر من مساحة محافظة إدلب، التي تتقاسمها مع 3 أطراف أخرى هي الفصائل الإسلامية والمقاتلة والحزب الإسلامي التركستاني وقوات النظام والمسلحين الموالين لها”.

وبحسب المصدر ذاته فإن “القوات التركية تسعى لمحاولة إقناع هيئة تحرير الشام وبقية الجوانب التي تتفاوض معها، محذرة إياها من مغبة عدم الموافقة على الحل، والمتمثل بتحمل عبء ومسؤولية العملية العسكرية التي ستجري في محافظة إدلب، والتي تتحضر لها قوات النظام وحلفاؤها بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة، عبر استقدام آلاف العناصر من قواتها والمسلحين الموالين لها من جهة، والمئات من مقاتلي الفصائل التي انضمت إلى المصالحة مؤخراً، ومئات العربات والمدرعات والذخيرة والآليات، ونشرها من جبال اللاذقية وصولاً إلى ريف حلب الجنوبي مروراً بسهل الغاب وشمال حماة وريف إدلب الجنوبي الشرقي”.

وتعمل فصائل عاملة في إدلب على توسعة الشرخ بين هيئة تحرير الشام والمجموعات التابعة لها، بغية حضها على الانشقاق عن تحرير الشام التي تعد إحدى التسميات المتجددة لمسمى جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والانضمام لها، وفق المصدر ذاته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. ودوهم عتركيا عالهفا والي ما بدو دكوهم بنار وحديد المهم بس ادلب لازم ترجع لسوريا وكل سوريا تضل موحده ،،نقطة انتهى ،

    1. احل انت وقيقي لعند لللوطيين الايرانيين وخذ اتباع زميره وزميره معك
      نريد ان نطهر الشام من هيك حثالات

  2. خيو لاتتفقو .. اعتصموا بحبل الله واستشهدوا وخلصونا .. روحوا عن ربكم ترزقون واتركونا نرزق بالدنيا الفانية .. خدوا الحوريات واللؤلؤ وياللي بدكون ياه .. بس استشهدوا .. عالسريع ..

    1. كلام شبيحي مو منطقي أبداً .. يروحوا للحوريات والباقي من الشعب يروح للتحقيق و الأقبية تحت الأرض .. هيك بدَّك يافرخ الشبيحة الأحول

  3. و ين نخوة السوريين اللي عما يخلو شوية قرباط تجمعو من شتات القوقاز و منغوليا يتحكمو فيهم و ياخدو بيوتهم و نسائهم قال حزب الخرى ستاني و الله شعب قندرة تفووو على شواربكم

    1. استحي على نفسك يا عنصري شو دخل القرباط بالموضوع طول عمرنا ما عندنا مشاكل مع حدا ولا أذينا حدا

    2. وين نخوة السوريين إللي عما يخلو شوية نشوحات إيران و العراق و لبنان يتحكموا فيهم وياخدوا بيوتهم ونسائهم ويتجنَّسوا وينجِّسوا سورية الطاهرة . تفووا على شواربك يازنديق ياغير معروف .. كم عم تقبض على كل تعليق !

  4. الطفل في سورية صار يعرف من وقت بعيد ان هذا مخطط موضوع من 8 سنوات بين اسرائيل وامريكا والمرتزقة كل الاطراف من روسيا وايران وتركيا والعراق والاردن واللبنان والمعارضة المسلحة والنظام السوري كلهم منفذيين والممولين دول الخليج ونقول للمرصد السوري انك حمار لانه حتى الان لايعلم مايجري او انه يعلم وهذه مصيبة اكبر لان الهدف ديني وهو قتل المدنيين وتهجير ماتبقى منهم وادلب ستسلم كما سلمت حلب ومن بعدها بقية المناطق وبعدها الدور قادم على تركيا لانها وثقت بروسيا وايران لان مسرحية ايران واسرائيل وامريكا صارت مفضوحة

  5. معركة ملاذكرد من أعظم الملاحم في تاريخ الاسلام و تعتبر من أهم المعارك التي قادها المسلمون ضد أعظم امبراطورية في العالم بيزنطه.
    حيث المعركة التي تصنف تاريخياً على أنها ثاني أهم معركة بعد معركة اليرموك و مهدت الطريق لفتح القسطنطينية.
    سر هذه المعركة التي التقى بها الأتراك السلاجقه ب 20 أف مقاتل بجيش الروم العرمرم البالغ تعداده 200 ألف هو أن جيش المسلمين دخل بين صفوف الروم بسرعة و وصل لرأس القيصر و أسره ثم رفع الجنود تاجه على رمح فلما رأى قاده الرومان ذلك ظنوا أن القيصر قتل فهربوا, و لو أن جيش المسلمين آنذاك حارب جيش الروم فقط لابادهم الروم جميعاً.
    في عصرنا الحديث القيصر هو بشار و جيوشه نعلمها و طالما المعارضة اصرت أن تترك بشار و تحارب تلكم الجيوش فنهايتها الإباده.
    عليكم برأس النظام و لا شيء غيره.

    1. ههههههه كنت معهم خبو ولا من مورخينك الحشاشين،،انتا واحد متطرف ودورك جاي،،اخس

    2. رب العالمين نصرهم لانهم مسلمين خرجوا لاقامة الغدل ونصرة المظلوم لكن الموجودية امثال جبهة النصرة شوية حراميه وقذرين وهنن اقذر من النظام والخاسر الوحيد هو الشعب فلا تشبه هيك زبالات بالاسلام والمسلمين

  6. الرفيق الجولاني
    شو مانك ناوي تحل عن……….يلعن ابوك على ابو ايران على ابو القرداحة

    1. هو كلامك صحيح ماخرب البلد والثورة
      غير هودي المتأسلمين والوافدين المرتزقة
      ..وأصبحوا حجة على الشعب السوري…

    2. هو كلامك صح ماخرب البلد
      غير هودي العائلة الحاكمة وقاذورات التي جلبتهم والمرتزقة
      وأخذا بيوت اهل الأرض ونكلوا بالسوريين وجابوا الويلات لهذا البلد

  7. إحذروا من غير معروف الذي يعلق و يجاوب نفسه !!!
    مدسوس يصطاد بالماء العكر

  8. النهاية وخمة ياشبيحة التعليقات مهما فعلتم بتلميع القتلة الفجرة الفسدة الذين خربوا سورية وأعادوها مئات السنين للوراء .
    هؤلاء تلاميذ الشيطان الأكبر
    جنس وفجور ـ مال وفلوس ـ شراب وسكر

  9. ان شاء الله بتنحل مفاصل هيك قادات على كتر ماعملو بهالبلد شاطرين عبعض بس ووقت الجد حقهن شحاطة مقطعة

  10. لك لسه في بهايم مطفيا مخها وتقول ثورة
    وماتعتعرف انها مؤامرة .. ومابدها تعترف
    كومفوشيو الصين يقول :
    لو كل انسان حكى اللي بقلبوا أصبح الحديث قصير جدآ

  11. المشكلة انن كرهو الناس فيهن متل النظام و الا كانت الناس وقفت معهن مهما صار بس نخرهن الفساد و الغباءو الفشل…النظام نجس و المتاسلمين كذلك و الجيش الحر و قسد و كلو نجس احترنا كلن حثالة صار بدنا نسلم عحالنا لان ما حدا بيستاهل تضحي مشانو بس النظام اخو الق…. الاسوأ