ألمانيا : صحيفة تتحدث عن تجربة سيدة سورية و نجاحها في العمل و الاندماج و تعلم اللغة

قالت صحيفة ألمانية، إن سيدة سورية تمكنت بمهارتها وإرادتها القوية، من إثبات نفسها في مجال عملها، ضمن مركز تجميلي، وكسب ثقة الزبائن الألمان.

وذكرت صحيفة صحيفة “فيسبادنر تاغس بلات“، بحسب ما ترجم عكس السير، أن السيدة السورية رنا طراب، قدمت إلى ألمانيا قبل ثلاثة أعوام، وكانت متخوفة جداً من أن تفشل أو أن لا تستطيع التأقلم، وأكثر ما كان يثير قلقها هو أن لا تتقن اللغة، فهي المفتاح الأساسي للاستقرار في بلاد الاغتراب.

رنا، بجهدها ودعم نفسي كبير من الألمان، وخاصة من مدرستها للغة الألمانية، استطاعت تحسين نفسها، ومع الوقت، أصبحت تتكلم اللغة، حتى استطاعت إنهاء مستوى b2، وبعدها بدأت بتدريب مهني في مجال التجميل، على الرغم من أنها كانت تعمل كخبيرة تجميل في قسم الجلدية، في إحدى مستشفيات السعودية.

وقالت رنا: “تنقصني فقط المصطلحات، أنا أعرف بالضبط ماذا يجب أن أفعل، لكن لا أعرف كيف تسمى كل خطوة أعملها”.

المدرسة المهنية حولت رنا إلى مركز تجميلي، كان يبحث عن موظفة كي تتدرب هناك، وكانت سيبلي غرول، صاحبة المركز، عبرت عن سعادتها الشديدة لتوظيف رنا، التي تمتلك خبرة عملية كبيرة، وشهادات عديدة، عدا عن حسن تعاملها.

رنا كانت في البداية متخوفة من عدم تقبل الزبائن لها، لكن الواقع أثبت العكس، فبحسب صاحبة المركز فإن الزبائن تكلموا معها بخصوص رنا وامتدحوا طريقة تعاملها ولباقتها.

في العام المقبل تنهي رنا تدريبها، وقد وصلت إلى هدفها الحقيقي، وهو أن يندمج أولادها ويذهبوا إلى المدارس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها