تتقن 4 لغات .. ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على نجاح لاجئة سورية و عملها في عيادة طبية و كمساعدة اجتماعية للاجئين

تمكنت لاجئة سورية من العمل كمساعدة اجتماعية للاجئين، مستفيدة من إتقانها عدة لغات، بما في ذلك الألمانية، في بلدة “أشبيرغ”، في ولاية شمال الراين.

وقالت صحيفة “فيستفاليشه ناخريشتن” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الموظف “لارس شتاينبرينغ” كان يعاني كثيراً في رعاية مصالح اللاجئين، وحل مشاكلهم، حتى نهاية عام 2016، حيث بدأت ياسمين، البالغة من العمر 31 عاماً، منذ ذلك الوقت، بالعمل كمساعدة له.

وظائف ياسمين تتنوع بكافة المجالات بخصوص اللاجئين، على سبيل المثال تسجيل الأطفال في المدارس أو الحضانات، عدا عن ذلك فهي كنز حقيقي للموظف لارس، لأنها تتكلم اللغات الألمانية والعربية والكردية والتركية، مما يوفر عليه جهداً ووقتاً كبيرين، لفهم مشاكل اللاجئين وحلها، بالإضافة إلى أن ياسمين نفسها، كانت لاجئة قبل ست سنوات، وتستطيع تقديم المشورة والنصائح لأمثالها.

وقالت لارس، ممتدحاً أمانة وإخلاص ياسمين في عملها: “أنا أعرف تماماً أن ياسمين تترجم كلامي حرفياً وبشكل دقيق، وفي حال كان هناك اشتباه في الكلام فهي تسأل”.

بجانب عملها كمساعدة، تعمل ياسمين كموظفة مكتب في عيادة طبيب، لأنها تريد أن تكون مستقلة، وأن تصرف على نفسها بنفسها، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها