خمس جوائز في ” أسبوع نقاد السينما الدولي ” لفيلم سوري تم تصويره في الغوطة المحاصرة

منحت خمس جوائز في أسبوع نقاد السينما الدولي في فينيسيا لفيلم “لسّه عم تسجّل” لتبارك ثلاث سنوات من العمل الذي قام به المخرجان سعيد البطل وغيّاث أيوب، وفريقهما.

وذكرت شركة “بدايات” للانتاج عبر موقعها، أن “جمهور المهرجان قدّر هذا العمل، أوّلا بحفاوته البالغة بعد العرض، وبعدها في منح الفيلم جائزة الجمهور وهي الجائزة الرئيسيّة لأسبوع نقاد السينما الدولي في فينيسيا”.

وأضافت: “الفيلم الوثائقيّ الطويل الأوّل للبطل وأيّوب نال ثلاث جوائز أجنبيّة: إديبو ري أوارد (Edipo Re Award)، فيفر دا سبورتيفو إل فير (Vivere da sportivo il fair-play al cinema Award) والأهمّ هي جائزة فيبريسكي المرموقة (جائزة الاتحاد الدوليّ لنقّاد السينما)”.

وتابعت: “من 500 ساعة تصوير في الغوطة ودوما المحاصرتين وفي دمشق، حقّق (لسّه عم تسجّل) هذا النجاح الهائل في أوّل خطوة له في المهرجانات”.

في الفيلم يحاول سعيد البطل أن يعلّم شباب الغوطة الشرقيّة قواعد التصوير، ولكنّ الحقيقة التي يواجهونها هناك هي أقسى من أن تخضع لأيّة قاعدة، صديقه ميلاد على الجانب الآخر من دمشق الخاضعة لسيطرة النظام، يتابع دروسه في كلية الفنون الجميلة، لكنه يقرر أن ينضمّ إلى سعيد في دوما المحاصرة، حيث أنشآ سويّة الى جانب أصدقاء آخرين، محطّة راديو محليّة واستوديو تسجيل، وظلّت الكاميرا بين أيديهما يصوّران فيها كلّ شيء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها