رابطة الدوري الإسباني تصر على نقل مباريات الدوري الإسباني لأميركا

جدد #خافيير_تيباس رئيس رابطة “الليغا” تمسكه بموقفه المؤيد لنقل عدد من مباريات #الدوري_الإسباني إلى الولايات المتحدة الأميركية رغم الرفض الكبير للفكرة من قبل العديد من المنتمين للكرة الإسبانية، وفي مقدمتهم اللاعبون والمدربون والجماهير ووسائل الإعلام.

ودافع تيباس عن موقفه والعقد الذي ابرمته الرابطة لمدة 15 عاماً بإقامة مباريات الدوري الإسباني على الملاعب الأمريكية باستثناء مباراة “الكلاسيكو” التي ستجمع الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد على الأراضي الإسبانية.

وأوضح تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة “سبورت” الإسبانية قائلاً :” نقل مباريات الدوري إلى الخارج سيعطي البطولة بعداً عالمياً وسيعزز من عائدات وموارد الأندية التي ستستفيد من الجانب التسويقي والترويجي لمبارياتها خارجياً اكثر مما تستفيد منه محلياً “.

ولخص تيباس موقفه بقوله:” خوض مباراة واحدة لكل نادٍ في الولايات المتحدة الاميركية يعتبر أمراً جيداً”.

وأثنى تيباس على قرار نادي خيرونا، الذي سيلعب مباراته ضد برشلونة في الولايات المتحدة الأميركية، عندما قررت إدارته تنظيم 1500 رحلة مجانية للجماهير، الذين دفعوا تكاليف الاشتراك تعويضًا لهم ، حيث بدا وكأن رئيس الرابطة يدعو بقية الأندية إلى إتخاذ ذات الموقف الذي اتخذه النادي الواقع في الإقليم الكتالوني.

وفي نهاية حديثه، طالب تيباس من كافة المنتمين للكرة الإسبانية رؤية هذا القرار من جانب إيجابي قبل إصدار الاحكام النهائية مع تقييم التجربة من جميع جوانبها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها