خامنئي يحث الجيش الإيراني على “ ترهيب ” الأعداء

حث الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، الأحد، القوات المسلحة على زيادة قدراتها “لترهيب” الأعداء في الوقت الذي تواجه فيه البلاد توترات متزايدة مع الولايات المتحدة، وفق ما ذكره الموقع الرسمي للزعيم الإيراني.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحب من الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع القوى العالمية عام 2015 بهدف كبح قدرات طهران النووية مقابل رفع بعض العقوبات، وأمر ترامب بإعادة فرض العقوبات الأمريكية التي كانت معلقة تماشيا مع الاتفاق.

ونقل الموقع عن خامنئي قوله خلال مراسم تخريج دفعة جديدة من ضباط الكليات العسكرية “لتعززوا قدراتكم قدر المستطاع لأن قوتكم ترهب العدو وترغمه على التراجع”.

وأضاف خلال زيارة لمدينة نوشهر المطلة على بحر قزوين: “لقد أثبتت الجمهورية الإسلامية والشعب الإيراني بصمودهما أمام أمريكا أنه في حال لم يخش شعب ما غضب الجبابرة ووثق بقدراته واستند إليها فسوف يدفع القوى العظمى نحو التراجع وسنهزمهم”.

وعرض التلفزيون الرسمي لقطات لخامنئي وهو يشاهد تدريبات لطلاب الكلية البحرية، وأيضا وهو يتواصل مع قائد القوات البحرية التي أرسلتها إيران إلى خليج عدن، وهي المنطقة التي شهدت العديد من هجمات القراصنة قبل بضع سنوات وتقع قبالة ساحل اليمن حيث تقاتل جماعة الحوثي المتحالفة مع طهران الحكومة المدعومة من السعودية.

وقال خامنئي لقائد البحرية عبر اتصال بالفيديو: “مهمتكم ذات أهمية وأنتم قادرون تماما على تأمين المياه المحيطة ببلدنا العزيز إيران بحكمتكم وقوتكم”.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً سنياً لمحاربة الحوثيين في اليمن.

وترفض إيران الاتهامات السعودية لها بتقديم دعم مالي وعسكري للحوثيين في الصراع الدائر في اليمن، وتحمل الرياض المسؤولية عن الأزمة الآخذة في التعقيد. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد