دراسة : نقص القوى العاملة أثر على توقعات نتائج الشركات الناشئة في ألمانيا

انتهت دراسة في ألمانيا إلى أن نقص القوى العاملة المتخصصة وصعوبة ظروف التمويل، قد أثرا على توقعات الشركات الناشئة في البلاد لنتائج العام الحالي.

جاء ذلك وفقا لنتائج الدراسة التي أعدتها مؤسسة «بي دبليو سي» للاستشارات استطلعت خلالها رأي 1000 مدير لشركات ناشئة حققت نموا.

وتوقع ثلثا المشاركين في الاستطلاع تحقيق زيادة في قيمة المبيعات هذا العام بنسبة 8%، فيما كانت نسبة المديرين المتفائلين بتحقيق زيادة في المبيعات وصلت في العام الماضي إلى 70% وكانت نسبة النمو المتوقعة 12%.

وحصلت وكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ» على نسخة من الدراسة التي جاء فيها أن مشاكل الشركات الناشئة تمثلت بالدرجة الأولى في البحث عن القوى العاملة المتخصصة، حيث تراوح وصف 62% من المديرين لتعيين مثل هذه القوى العاملة، بين صعب وصعب جدا.

وأشار المديرون في الاستطلاع إلى أن شركاتهم تحتاج على نحو خاص إلى مبرمجين وخبراء أمن تكنولوجي ومطوري برامج.

وأظهرت النتائج أن 61% من هذه الشركات عازمة على توظيف المزيد ورفع أعداد العاملين لديها بنسبة 8%، مقابل 67% من الشركات التي أبدت رغبتها الماضي في زيادة أعداد العاملين لديها بنسبة 16%.

من ناحية أخرى، أوضحت الدراسة أن واحدة من كل شركتين ناشئتين تواجه صعوبة في إقناع مانحي القروض، وأغلبهم مصارف، بفكرة عملها. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها