بريطاني نسي بوابة مفتوحة .. فتسبب بخسائر 3 ملايين جنيه استرليني !

تسبب مستخدم مجهول لإحدى قنوات الري البريطانية بخسائر قدرها 3 ملايين جنيه إسترليني وفوضى، بعد أن ترك قفل بوابة القنال مفتوحا.

وترتب عن نسيان القفل اندفاع كميات كبيرة من المياه، ما أدى إلى تمزيق الأشجار ونزعها من جذورها وموت مئات الأسماك وتجريف الضفاف.

كذلك انقلب العديد من قوارب الصيد الصغيرة، وبعضها خرب جراء هذا التسونامي المصغّر، وفق ما اوردت قناة “العربية” السعودية، وهذا العمل الذي تم بواسطة فاعل مجهول، في قنال الاتحاد بنهر شروبشاير الإنكليزي، تصل خسائره إلى ثلاثة ملايين جنيه إسترليني.

برغم أن هذه الكارثة وقعت منذ آذار الماضي، إلا أنه لم يتم الكشف عن الحدث، إلا بعد تحقيق مؤخراً أجرته هيئة مختصة تابعة للقناة والنهر.

وقد توصلت الهيئة إلى أن بوابة القنال ظلت مفتوحة بعد مرور عدد من القوارب، وكان يجب أن تغلق، ما أدى إلى تجريف الأرض وترك حفرة بعمق 70 متراً.

كذلك انجرف جزء من جسر قديم في الموقع يعود تاريخه إلى 200 عام، ويعني إصلاح المنطقة إغلاق القنال بحيث يمنع مرور القوارب في المكان المتضرر، لحين الفراغ من الصيانة التامة المكلفة.

وقد بذل المتعهدون منذ آذار جهوداً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لتثبيت السدود المجروفة وتخليص القوارب التي تقطعت بها السبل وعددها 15 زورقاً، وقد نجحوا في إنقاذ ألف سمكة من الموت، لكن الكثير منها نفق عندما تم جرّه إلى الأرض الجافة.

وقال أندي جونسون، كبير مديري المشاريع في هيئة الثقة التي حققت بالحادثة، إن هناك حاجة إلى “مبلغ ضخم” لإصلاح الضرر.

وفي حين تجري الإصلاحات يأمل المتعهدون إعادة فتح القناة التي تمر عبر ضواحٍ محلية، مرة أخرى بحلول عيد الميلاد في نهاية السنة، ما يسمح بمرور القوارب من جديد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها