5 تغييرات جوهرية تكشف ثورة ريـال مدريد على زيدان

استعرضت صحيفة “ماركا” الإسبانية، المقربة من مسؤولي نادي ريال مدريد، التغييرات التي طرأت على النادي الملكي، بعد مرور 100 يوم على رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وتعيين الإسباني “جولين لوبيتيغي” بديلا له.

وكان زيدان عقد مؤتمرًا صحفيًّا قبل 100 يوم من الآن، فاجأ فيه عشاق ريال مدريد حول العالم، بأنه قرر الرحيل عن المرينغي، بعد ثلاث سنوات توّج خلالها بالعديد من الألقاب، ومنها دوري أبطال أوروبا، في ثلاثة مواسم متتالية.

وألقت الصحيفة الإسبانية الضوء على خمسة تغييرات جوهرية في ريال مدريد، بعد زيدان على النحو التالي، وفق ما اوردت قناة “روتانا” :

– ثورة حراسة المرمى

على مدار موسمين ونصف، رفض زيدان التعاقد مع حارس جديد، وأضاع فرصتين بالتعاقد مع ديفيد دي خيا، وكيبا أريزابالاجا، وبعد رحيله لم يتأخر الرئيس فلورنتينو بيريز، عن عقد الصفقة التي انتظرها طويلا، وتم الوقيع مع تيبو كورتوا، المتوقع أن يأخذ مكان كيلور نافاس، مع توالي المباريات.

– غاريث بيل يتحول إلى قائد

لم يكن النجم الويلزي غاريث بيل، يحظى بالمكانة التي يستحقها في عهد زين الدين زيدان، بل إنه جلس على مقاعد البدلاء في العديد من المباريات الكبيرة، وأهمها نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين، لكن اللاعب تحول إلى قائد للفريق مع لوبيتيغي، وأصبح لا غنى عنه في التشكيلة الأساسية.

– الفرصة تسنح لمنبوذي زيدان

وأوضحت الصحيفة أن جولين لوبيتيغي، يرى في داني سيبايوس لاعبا مهما هذا الموسم، لذا أقحمه في المباريات الأولى بالليغا، فيما تم تجاهل اللاعب بشكل كامل من قبل زيدان، والأمر نفسه ينطبق على ماريانو، الذي وضع فيه المدرب الجديد ثقته الكاملة ومنحه الرقم 7، بعد أن كاد يتسبب زيزو في رحيله قبل عام.

– استثمار في سوق الانتقالات

لم يدخل ريال مدريد السوق بقوة كبيرة هذا الصيف، وما زال النادي يعتمد على فلسفة التعاقد مع المواهب الشابة، لكن على أية حال أنفق النادي مبلغا أكبرا بكثير مما اعتاد عليه في عهد زيدان، حيث عقد 4 صفقات، وأنفق من أجلهم 146 مليون يورو، وهو مبلغ يفوق ما صرفه الريال طوال فترة وجود المدرب الفرنسي.

– رحيل رونالدو وكيفية تعويضه

لم يكن لوبيتيغي محظوظا برحيل هداف الفريق الأول كريستيانو رونالدو، الذي كان يعتمد عليه زيدان بشكل أساسي للفوز في المباريات، لكن المدرب الإسباني وجد أن الفرصة أصبحت مواتية لجميع اللاعبين، لكي يصلوا إلى المرمى، وشاهدنا تغييرًا واضحًا في مستوى بيل وبنزيما في بداية الموسم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها