إصابات إثر إضرام لاجئين يواجهون الترحيل النار في سجن بالنمسا

قالت الشرطة إن مجموعة من المهاجرين المعتقلين كان من المقرر ترحيلهم من النمسا أشعلوا النار في زنزانتهم في وقت متأخر يوم الجمعة، مما أسفر عن إصابات خطيرة متعددة.

ونقل خمسة أفغان تتراوح اعمارهم بين (18 عاما) و(33 عاما) وعراقي واحد (30 عاما) إلى المستشفى وادخلوا إلى العناية المركزة. وتم إنعاش اثنين منهم، وفقا لوكالة الأنباء النمساوية.

وقال المتحدث باسم الشرطة هارالد سويرويز إن المحققين عثروا على خطاب وداع محروق، ملمحا إلى أن الحادث كان محاولة انتحار محتملة. وإضافة إلى هذه التكهنات، حاول السجناء منع أفراد الشرطة وغيرهم من الموظفين من دخول الزنزانة بعد إشعال النار بوضع خزانة أمام باب الزنزانة.

وقالت الشرطة إنه تم اخماد الحريق سريعا. ومع ذلك، كان لا بد من نقل 40 سجيناً آخرين إلى مكان آمن بسبب الدخان المتصاعد من الحريق. وأصيب أربعة عشر منهم بحالة من الاختناق بسبب استنشاق الدخان.

وساهم نحو 100 شرطي و70 من رجال الإطفاء في عملية إعادة السيطرة على السجن، ولكن لا يزال من غير الواضح كيف تم إشعال الحريق.

ووفقاً لتقارير وسائل إعلام محلية، لم تكن هذه المرة الأولى التي يحاول فيها السجناء في هذا السجن إشعال النار في زنزاناتهم. وكانت هناك أيضا تقارير عن حالات إضراب عن الطعام. (dpa)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها