الأردن : ” تشغيل 16 ألف سوري بقطاع الإنشاءات “

قالت وسائل إعلام أردنية إنه تم تشغيل أكثر من 16 ألف عامل وعاملة من اللاجئين السوريين في قطاع الإنشاءات، بدعم من منظمة العمل الدولية من خلال برنامج الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين.

يأتي هذا بعد مرور عام على توقيع اتفاقية بين وزارة العمل والاتحاد العام لنقابات العمال لتنظيم عمل عمال الإنشاءات من اللاجئين السوريين العاملين.

وبحسب جريدة “الغد” الأردنية، فإنه تم الاتفاق بين الاتحاد العام لنقابات العمال ومنظمة العمل الدولية ووزارة العمل على تنظيم عمل اللاجئين في الاردن في قطاع الإنشاءات نص على “إصدار تصريح عمل في قطاع الانشاءات تحت مظلة الاتحاد العام لنقابات العمال وبما يسمح للعامل السوري الانتقال من مكان عمل إلى آخر”.

وتحدثت المستشارة الإقليمية للأزمات في الدول العربية، مها قطاع، عن أهمية إنجاز هذه الخطوة وتوفير إطار قانوني للعمال اللاجئين وبما يضمن عدم تعرضهم للمساءلة في حال عملهم في القطاعات المسموح لهم بالعمل بها وضمان الحصول على حقوقهم العمالية.

بدوره، قال منسق المشروع في الاتحاد العام لنقابات العمال محمد المعايطة، إن هناك ما يزيد على 4000 تصريح سيتم تجديدها حيث أن مدة تصريح العمل عام واحد، وهنا أصبحت الحاجة ماسة لاستخدام نظام التصاريح الإلكترونية توفيراً للوقت والجهد وتقليصلاً لحجم التعامل الورقي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها