تركيا : طفل سوري يتحول إلى ” ظاهرة ” تحدث عنها الآلاف عبر مواقع التواصل بسبب ابتكاره طريقة غير متوقعة لجني المال ( صور )

تحول طفل سوري إلى “ظاهرة” تحدث عنها آلاف الأتراك على مواقع التواصل الاجتماعي، جراء ابتكاره طريقة بسيطة لكسب المال، أكتسب من خلالها شهرة وشعبية واسعتين.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الطفل “آدم” الذي لجأ برفقة عائلته إلى تركيا جراء الحرب، واستقر في مدينة قيصري، وسط تركيا، تمكن من إيجاد طريقاً مختلفاً ليكسب منه المال، وذلك من خلال حجز الأماكن الفارغة، داخل مقهى ستاربكس، الذي يُعد أحد أكثر المقاهي ازدحاماً في المدينة، ليقوم بتقديم هذه الأماكن للزبائن الذين لا يجدون لهم مكاناً شاغراً، مقابل ليرة تركية واحدة.

وأضافت الصحيفة أن آدم أصبح بطريقته المبتكرة أحد أكثر المواضيع نقاشاً لدى الأتراك على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ليتحول بذلك إلى ظاهرة، ويحظى بمتابعة آلاف الأشخاص له، تحدث آدم عن فرص العمل في تركيا قائلاً: “إيجاد العمل هنا في تركيا ليس بالأمر بالصعب، اكتشفت هذا الطريق لكسب المال عن طريق الصدفة، وأجني منه مبلغاً جيداً، وحديث مواقع التواصل الاجتماعي يزيد من دخلي المادي”.

إلا أن الطفل السوري لم يهنأ بعمله المبتكر، إذ احتجزته السبت الشرطة التركية للتحقيق معه، بناءاً على شكوى تلقتها، قبل أن تطلق سراحه مجدداً، بعد أن لاقى خبر احتجازه غضب الكثير من الأتراك.

وعبر الكثير من الأتراك على موقع توتير عن إعجابهم بآدم، الذي أكد بحسب وجهة نظرهم أن كسب المال ممكن لمن يعقد عزمه، في حين أثارت طريقته التي ابتكرها غضب البعض الآخر قائلين: “هل سندفع الجزية لجلوسنا في المقهى!”.

بدورها عنونت بعض الصحف التركية المحلية خبر اعتقال الشرطة للطفل السوري بالقول: “فكرة آدم الصغير المشرقة تنتهي داخل مركز للشرطة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. بالشام وبجبل قاسيون وبعض اماكن المنتزهات كان في ولاد يحطو كراسي وطاولات ويحجزو الارصفة وكأنهم استملكو الارض..وأكيد كانو مدفوعين من ناس مرتزقة عما تراقبهم من بعيد ؟؟

  2. على المهلّلين لهذا السلوك غير الأخلاقي أن يمتنعوا عن تربية أطفالهم.

  3. رزق غير حلال رح يأدي لنفس المنظر بجبل قاسيون بالشام وقت الزعران حجزو كل الاماكن و اجبرو الناس عالجلوس بالخوة

  4. الجندرما الاردغانية تمسك طفل لانه شريف فعلا انكم عثمانيين وقحين