جمعوا مبلغاً ضخماً .. ألمانيا : بدء محاكمة ثلاثة أشخاص بتهمة الاحتيال عبر مواقع التعارف

بدأت محاكمة ثلاثة أشخاص في ميونيخ، بولاية بافاريا الألمانية، بتهمة النصب عبر التعارف عن طريق الإنترنت.

وقالت مجلة “دير شبيغل“، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المتهمين الثلاثة اعترفوا بالتهم الموجهة إليهم، في جلسة الخميس، والتي بحسب لائحة الاتهام، تتضمن إنشاء صفحات شخصية مزيفة على مواقع معروفة للتعارف على شبكة الإنترنت، والتعرف على نساء، وابتزازهم لاحقاً بطلب أموال تتجاوز مليون يورو.

ومن المتوقع أن يواجه المتهمون الثلاثة (ألماني ونيجيري وغاني) عقوبة السجن لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة ونصف أعوام.

ووفقاً للادعاء العام، فإن غالبية الأموال دفعت من قبل امرأة من مدينة ستارنبيرغ في ولاية بافاريا بعد أن تعرفت على شخصية مزيفة، يدعي بأنه جندي أمريكي، باسم توماس ستابلير، وقد تلقت الشخصية المزيفة 380900 يورو، كما أعطت الضحية شخصاً ادعى أنه محام في فندق بايرشه هوف 128 ألف يورو نقدًا، وبالمثل تم النصب على امرأة من فرانكفورت بأكثر من 125 الف يورو.

وذكرت المجلة أن مستخدمي الإنترنت الأكبر سنًا يقعون في مثل هذه الحالات بشكل خاص مرارًا وتكرارًا، ووفقاً للشرطة، فإنه نادراً ما تحول مثل هذه الحالات إلى المحاكم.

وقال متحدث باسم الشرطة: “التحقيقات في هذا المجال صعبة للغاية، إن احتمال العثور على الجناة وراء صفحات وهمية ليست كبيرة جداً”.

وختمت المجلة بالقول إنه في ولاية سكسونيا، قام المكتب الإقليمي للتحقيقات الجنائية بحساب حالات النصب على الإنترنت، ووصل عددها في العام الماضي إلى 181 حالة، فيما تفترض الشرطة البافارية أن يكون عدد الحالات غير المبلغ عنها أعلى من ذلك بكثير، لأن العديد من الضحايا يشعرون بالخجل بعد “الوقوع في المصيدة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها