ألمانيا : بيع وثيقة مالية للأديب الألماني غوته بـ 21 ألف يورو في مزاد

بيعت ورقة مالية تاريخية، تحمل توقيع الأديب الألماني يوهان فولفغانغ فون غوته، في مزاد يوم السبت، بمبلغ 21 ألف يورو، في مدينة فورتسبورغ، جنوبي ألمانيا.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مجلس شركة الأوراق المالية التاريخية، ماتياس شميت أكد ذلك، وكان الحد الأدنى للمزاد بدأ بـ 20 ألف يورو.

وذكرت المجلة أن فحوى الورقة المباعة كانت عبارة عن توقيع الشاعر غوته، لحصة المنجم كعضو في هيئة استشارية من ثلاثة أعضاء، عام 1795، وكان غوته في ذلك الوقت يعمل كمسؤول، وأراد إحياء تعدين النحاس والفضة في ولاية تورينغن.

وقالت المجلة إنه تم بيع أقدم حصة ألمانية بالمزاد العلني، وقد صدر في شهر نيسان 1754 في مدينة إمدن، وقد تضمنت تمويل البعثات، والتي يتم فيها جلب السلع الثمينة، مثل الحرير واللؤلؤ أو التوابل، من آسيا إلى ألمانيا.

وذكرت المجلة أن السندات، مثل معظم الأوراق المالية التاريخية، لم يعد لها أي قيمة في البورصة، لكنها شعبية عند الأشخاص الذين يجمعونها، وختمت أنه في كل عام، هناك خمسة مزادات كبيرة من الأوراق المالية التاريخية، في جميع أنحاء ألمانيا، وتعتبر مدينة فورتسبورغ الآن مركز المزادات التاريخية للأوراق المالية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها