ألمانيا : حزب البديل أصبح الحزب صاحب الشعبية الأكبر شرقي البلاد

كشف استطلاع حديث للرأي، أن حزب البديل من أجل ألمانيا، اليميني المعادي للاجئين، أصبح أقوى حزب، شرقي ألمانيا.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الاستطلاع الذي أجراه معهد بحوث الرأي “إيمنيد” لصحيفة بيلد ام سونتاغ، أظهر أن حزب البديل قد كسب نقطة مئوية واحدة، ونال 25%، وبهذه النتيجة، يتفوق على الاتحاد الحاكم، الذي خسر نقطة واحدة هذا الأسبوع، وانخفض إلى 24 في المائة.

أما نسبة حزب اليسار شرقي ألمانيا، فقد وصلت إلى 18%، يليه الحزب الديمقراطي الاجتماعي، بنسبة 14%، في حين حصل الحزب الديمقراطي الحر على 7%، وحصل كل من حزب الخضر والأحزاب الأخرى على 6%.

وأضافت الصحيفة أن النسب المئوية في جميع أنحاء ألمانيا كانت مختلفة، وذكرت أنه على الرغم من أن الائتلاف الحاكم يواجه محنة متجددة في النزاع حول التصريحات الأخيرة من رئيس حماية الدستور، هانز جورج ماسن، فإن الأمور بالنسبة للاتحاد والحزب الاشتراكي الديمقراطي تتحسن، فبعد انخفاض قياسي في الأسبوع الماضي، حصل الائتلاف الكبير على زيادة نقطتين مئويتين، ووصل إلى 48%.

و فاز كل من الاتحاد المسيحي الديموقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي بنقطة، ووصل إلى 30%، كما ارتفع مؤشر الحزب الاشتراكي الديمقراطي بنسبة 18%.

بدوره بقي الحزب الديمقراطي الحر كما كان في الأسبوع السابق عند 9%، وحزب اليسار لم يتغير عند 10%، وبينما خسر الخضر نقطة مئوية واحدة وانخفض إلى 13%، تمكن حزب البديل من الاحتفاظ على 15% هذا الأسبوع أيضاً، أما الأحزاب الأخرى فقد وصلت لـ 5%.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها