نمو الليالي التي قضاها المسافر الخليجي في ألمانيا بنسبة 4.4%

استكملت حكومة المانيا، عبر “المكتب الوطني الألماني للسياحة”، سلسلة الفعاليات التي تقوم بها في السوق الخليجي من اجل التعريف بإمكانات المطبخ الألماني وتنوعه باختلاف المناطق والفصول في هذا البلد الغني بمكونات الطعام والمطاعم.

ومنذ بداية 2018 يركز نشاط الترويج السياحي لألمانيا على الطعام ضمن حملة تسويقية عالمية مستمرة تحمل اسم “مذاقات من المانيا”، ووسم “استمتع بالأكل الألماني”.

وفي هذا السياق نظم المكتب فعالية في دبي، بالاشتراك مع “طيران الامارات” و”هيئة سياحة ميونيخ” وفندق ” “شتايغنبيرجر – الخليج التجاري” بحضور عدد من مسؤولي المكتب وممثلي الجهات الشريكة والإعلاميين والمؤثرين على التواصل الاجتماعي، وتمكن الحضور من التلذذ بأطباق حضّرها الطاهي الماهر فلوريان فالتهاوزر، الذي حضر خصيصاً من فندق شتايغنبيرجر- ميونيخ.

وتحظى “سياحة المأكولات” باهتمام متزايد من قبل المسافرين وأصبحت زيارة المطاعم وأماكن تقديم الطعام موجهاً رئيسياً لخيارات السفر.

وكشفت دراسة حديثة صدرت عن “المكتب الوطني الألماني للسياحة” ان 7% من الذين اختاروا المانيا كوجهة لعطلاتهم تأثروا بالتنوع الكبير الذي تمنحه على مستوى المأكولات.

وفي واقع الأمر، فإن الطعام حل في المرتبة الثانية بعد زيارة المواقع السياحية، على لائحة أكثر العوامل التي تجذب السواح.

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس فقد عكست الإحصاءات الحديثة تزايداً في اقبال المسافرين من دول الخليج على زيارة المانيا، اذ بينت ارتفاع بنسبة 4.4% لعدد الليالي الفندقية التي قضوها هناك خلال الشهور الستة الأولى من العام مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت سيغريد دي مازيريس، مديرة منطقة الخليج للمكتب الوطني الألماني للسياحة، الممثل المحلي للمجلس الوطني الألماني للسياحة:” الطعام والشراب يشكلان في العادة اهتماماً رئيسياً، ان لم يكن أساسياً، في السفر، وتمنح ألمانيا طوال العام مناسبات مختلفة تمكن الزائر من تذوق الاطباق المنوعة، وسواء كانت الوجهة هي المدن النابضة ومطاعم “الميشلان ستار” الراقية، او مهرجانات موسمية مثل أعياد الميلاد وأول السنة، فإن كل زائر يستطيع أن يجد ما يستهويه”.

من جهة أخرى، تعتبر المانيا محوراً رئيسياً للسفر في القارة الأوروبية، كما أنها لا تبعد عن السوق الخليجي أكثر من مسافة 6 ساعات سفر، الأمر الذي يجعلها وجهة مثالية أيضاً للعطلات القصيرة طوال أيام السنة.

ومن جانبه، قال شاز بيشيمام، مدير أول مبيعات طيران الإمارات في دبي والإمارات الشمالية: “يجسد حدث اليوم تجربة تناول الطعام ليس في ألمانيا فقط، بل على رحلات طيران الإمارات أيضاً، ونظراً إلى الأهمية البالغة للسوق الألمانية، فإننا نركز بشكل كبير على جودة الطعام الذي نقدمه على الرحلات إلى وجهاتنا الأربع في هذه الدولة، وهي فرانكفورت وميونيخ ودوسلدورف وهامبورغ، وتفخر طيران الإمارات بكونها ناقلة عالمية تقدم قوائم طعام موسمية خاصة باحتفالات مثل مهرجان أكتوبر فيست، الذي ينطلق بعد أيام قليلة، وسوف نقدم خلال المهرجان قوائم طعام خاصة من الأطباق الألمانية على رحلات مختارة، تتيح للعملاء في جميع الدرجات إمكانية البدء بالاحتفال وهم في الأجواء”.

ولطالما شكلت منطقة جنوب المانيا وتحديداً مدينة ميونيخ وجهة جاذبة للسوق الخليجي، ولذلك تمتع الحضور، بشكل حي، بالمشاركة في صنع كعك “جنجير بريد” الشهير الذي يرتبط بمدينة ميونخ، بمشاركة طاهي فندق “شتايغنبيرجر” الذي أبهر الحضور بتقديم نوع من الجبنة التقليدية المسماة اوبتزدا الى جانب خبز البريتزل الشهير.

وقد اختتمت الفعالية بسحب على تذاكر سفر على متن “طيران الإمارات” إضافة الى قسائم إقامة في الفندق في فرعيه بدبي وميونخ. (ARABIANBUSINESS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها