استطلاع : جيل الوسط في ألمانيا يعتقد أن وضعه الاقتصادي تحسن

كشفت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا أنَّ غالبية المنتمين لجيل الوسط في البلاد من 30 إلى 59 عامًا، يرون أنَّ وضعهم الاقتصادي تحسن، مقارنة بما كانوا عليه قبل خمسة أعوام، كما أشاروا إلى تضاؤل القلق على وظائفهم، وفقًا لمعهد “النسباخ” لقياس الرأي العام.

وفي المقابل، أوضحت النتائج أن ثقة جيل الوسط في الاستقرار السياسي لألمانيا تضاءلت بشكل كبير، مقارنة بما كانت عليه قبل ثلاثة أعوام، إذ أبدى واحد من كل أربعة من هذه الشريحة العمرية ثقته في الاستقرار السياسي في بلاده، مقارنة بواحد من كل اثنين في عام 2015.

من جانبه، قال فولفجانج فايلر، رئيس الرابطة، اليوم الأربعاء، إن: “الحالة المزاجية ليست جيدة، وذلك على الرغم من الاقتصاد المزدهر”، مشيرا إلى أن ذلك يمثل توقفا لقاعدة ظلت تعمل على مدار عقود.

ومن ناحية أخرى، أظهر الاستطلاع أنه لم يعد هناك إقبال على الادخار، وذلك على الرغم من أن الغالبية يرغبون في الاستقلال ماليا وتأمين أنفسهم من الناحية المالية.

وأظهرت النتائج أن أبناء جيل الوسط يرون أنفسهم مكلفين بأعباء أكثر من تلك التي كانت على آبائهم، ومن ثم فهم يعتبرون أنفسهم أكثر تعرضا للضغوط العصبية، كما يرون أنهم مضطرون إلى أن يكونوا أكثر مرونة وحركة من أسلافهم. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها