متى سيتم العمل بالتوقيت الشتوي في ألمانيا ؟

يشهد شهر تشرين الأول المقبل، الانتقال إلى التوقيت الشتوي، في ألمانيا، على الرغم من تصويت ملايين الأشخاص في الاتحاد الأوروبي، لصالح إلغاء تغيير الوقت، في استطلاع عبر الإنترنت، إلا أنه سيتم تعديل التوقيت نهاية الشهر القادم.

وقالت صحيفة “أوسبورغر ألغيماينه” الألمانية، إنه في كل عام، يتم تعديل الساعة مرتين، الأولى في شهر آذار، حيث يبدأ التوقيت الصيفي، ويتم تقديم الساعة، أما في شهر تشرين الأول، يتم تأخير الساعة، ويكون وقت التغيير هو دائمًا في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة في شهر آذار، أو نهاية الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول.

وسيتم التحول إلى التوقيت الشتوي يوم الأحد 28 تشرين الأول، 2018، عند الساعة الثالثة صباحًا.

وفي استطلاع عبر الإنترنت على مستوى الاتحاد الأوروبي، صوتت أغلبية ساحقة من المشاركين، البالغ عددهم 4.6 مليون شخص تقريبًا، لإلغاء تغيير الوقت، كما نادت المستشارة أنجيلا ميركل بإلغاء تغيير الوقت في الاتحاد الأوروبي.

وبعد النتيجة الواضحة للدراسة عبر الإنترنت حول تغيير الوقت، تريد المفوضية الأوروبية تقديم مشروع قانون لإلغاء التغيير بين توقيت الصيف والشتاء، بحسب ما أعلنت سلطة بروكسل، ومع ذلك، لا يوجد تاريخ محدد لهذا المشروع حتى الآن.

و قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي فيوليتا بولك، إنه إذا وافق البرلمان الأوروبي ودول الاتحاد الأوروبي على المشروع، يمكن اتخاذ القرار في العام القادم، وسوف ينتهي التغيير في عام 2020 أو 2021، أو في وقت لاحق، كما يمكن للبلدان الفردية أن تقرر لنفسها ما إذا كانت تريد أن يتم اعتماد الوقت بشكل دائم، حسب فصل الشتاء أو الصيف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها