إعلام النظام : مشروع للحصول على جواز السفر من خلال موقع إلكتروني قيد الإنجاز

قال مدير إدارة الهجرة والجوازات لدى نظام الأسد، اللواء ناجي تركي النُمير، إن الإدارة تعمل على مشروع الحصول على جواز السفر، بشكل إلكتروني، من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، من فرع المعلوماتية، ويتم انتظار إنجاز مشروع الدفع الإلكتروني من مصرف النظام المركزي، لتسديد رسوم جواز السفر لإطلاق المشروع.

وقالت صحيفة “تشرين” النظامية، السبت، إن هذا العمل، يأتي بالتزامن مع “تطوير البنية البرمجية لمنظومة إصدار جوازات السفر، موثقة في كل مراحلها، من تقديم الطلب حتى تسليم الجواز، من خلال مبدأ النافذة الواحدة”.

وأضافت أنه تم إدخال تكنولوجيا جديدة لعملية الإصدار، بعد الاستحصال على بصمة الإبهام اليسرى، من خلال ماسح رقمي، وتوقيع صاحب الجواز من خلال جهاز توقيع رقمي، بوساطة قلم إلكتروني، على شاشة الجهاز، وتخزين التوقيع إلكترونياً، مع استخدام القراءة الآلية لباركود البطاقة الشخصية، عند تنظيم الطلب، لتفادي أخطاء كتابة الأسماء يدوياً.

وقالت إنه يتم العمل لزيادة الطاقة الإنتاجية لإصدار الجوازات، إلى حدود ألف جواز في كل فروع المحافظات، ولاسيما دمشق وريفها وفرع حلب، وتأمين المستلزمات من عناصر وتجهيزات، ومشروع ربط قاعدة بيانات السجل العام للعاملين في الدولة، مع قاعدة بيانات الهجرة والجوازات في المحافظات.

وكشفت الصحيفة أنه تم تعميم أرقام 10565 جواز سفر على الإنتربول الدولي، بعدما فقدها نظام الأسد مع خسارته لمراكز محافظات إدلب والرقة، إضافة للبوكمال.

وفيما يخص المقيمين، يتم العمل ضمن منظومة الإقامة المركزية، بتركيب وتشغيل منظومة إصدار مركزية لبطاقات الإقامة، التي تمنح للمقيمين، والتي تم تصميمها وفقاً لتوصيات منظمة الطيران المدني العالمية icao.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها