ألمانيا : انتقادات للشرطة بعد انتشار مقطع مصور على نحو واسع يظهر تعاملها العنيف مع شاب مشتبه به ( فيديو )

قالت الشرطة الألمانية إنها تلقت اتصالاً من أحد شهود العيان، بعد ظهر يوم الخميس الماضي، الساعة 4:20 عصراً، يبلغها باشتباهه بقيام رجل أفريقي، يبلغ من العمر 22 عاماً، بسرقة دراجة هوائية، في مدينة برلين.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشرطة قامت بأخذ البيانات الشخصية للشاب، لكن الاخير قام بركل السيارة، وضرب الباب الأمامي الأمر الذي دفع بالشرطة إلى اعتقال الشاب.

وأثناء ذلك تجمع العديد من الناس حول المكان، بعد ذلك بوقت قصير، قام بعض الناس برمي الحجارة وأواني الزهور ومنافض السجائر والزجاج عليهم.

وفي الفيديو يلاحظ كيف تصاعد الوضع، فبينما كان شرطيان يحاولان دفع المشتبه به على الأرض بجوار سيارة متوقفة، قام الأخير بالدفاع عن نفسه.

بعد ذلك قام أحد الضباط بالتشبث بالرجل، بينما بدا أن الآخر يقوم بضرب المعتقل، وأثناء ذلك قام شهود بالصراخ في وجه الشرطة صائحين “لماذا تضربونه؟”.

ثم جاء ضباط شرطة أخرين، وقاموا بالانتشار، في حين قام الشرطيان بتثبت المشتبه به.

وذكرت الصحيفة أنه تم اعتقال أربعة رجال، تتراوح أعمارهم بين 16 و 36 سنة بشكل مؤقت، وجرح ثلاثة من عناصر الشرطة وتمت معالجتهم في عيادة خارجية، ويتم التحقق بالقضية بتهمة خرق خطير للسلم العام.

وانتقد الكثير ممن شاهدوا مقطع الفيديو على تويتر تعامل الشرطة العنيف مع الأمر، وعندما سُئلت الشرطة عن أشرطة الفيديو الخاصة بالشهود، ردت بالقول: “مقاطع الفيديو هي مجرد مقتطفات لما حدث في وقت تعرض فيه زملاؤنا للهجوم”، وأعلنت الشرطة أنها ستحقق مع الضابطين للاشتباه بالتسبب بأذى جسدي.

https://youtu.be/9Yoeko0KLhY

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها