تركيا : القبض على عصابة سرقت كميات من الذهب و مئات الآلاف من الليرات من منزل صائغ سوري

ألقت الشرطة التركية القبض على عصابة سرقت العشرات من قطع الحلي ومئات آلاف الليرات السورية، من داخل منزل صائغ سوري، في مدينة إزمير، غربي تركيا.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوري (ف – م / 44 عاماً) المنحدر من مدينة حلب، لجأ قبل 3 أعوام وعائلته إلى تركيا، حيث استقر في مقاطعة توربالي بمدينة إزمير، وافتتح محلاً ليعمل فيه صائغاً.

وأضافت الصحيفة أن عصابة من اللصوص اقتحموا منزل الصائغ السوري، نحو الساعة العاشرة من ليلة الأحد، حيث قاموا بكسر باب الغرفة المقفلة، وسرقوا حقيبة بداخلها العديد من المجوهرات، ومبلغ 2500 ليرة تركية، إضافة إلى ليرات سورية بقيمة نحو 7 آلاف ليرة تركية (نحو نصف مليون ليرة سورية)، من ثم لاذوا بالفرار.

وقرر اللصوص بعد وقوع السرقة بوقت قصير التخلص من الحقيبة والأغراض عديمة النفع التي عثروا عليها بداخلها، وبينما كان اثنان منهم يحرقانها في إحدى الأراضي تصادف مرور دورية شرطة، الأمر الذي أرعبهما ودفعهما للفرار على متن دراجة نارية، حيث أدرك العناصر أنهما لصان فور رؤيتهم لصناديق المجوهرات داخل النار المشتعلة.

وطارد عناصر الشرطة اللصوص، فور تعميم بلاغ سرقة الصائغ السوري على الأجهزة اللاسلكية، ليتمكنوا من تحديد عنوان إقامة المشتبه بهم، وإلقاء القبض على المدعويين (ف – إ / 28) وقريبه (م – إ / 21) و(ن – إ / 20 عاماً)، الذين لم يرد في الصحيفة ذكر جنسياتهم ما يعني أنهم أتراك.

واعترف المتهمون أثناء التحقيق معهم على شريكهم الرابع (و – إ / 22 عاماً)، حيث داهمت الشرطة المنزل المختبئ فيه، وتمكنت من اعتقاله، كما ضبطت في المنزل النقود المسروقة إضافة إلى 47 خاتماً من الذهب يزن مجموعها 103 غرامات، و 4 ساعات ذهبية، وعدد كبير من الأقراط والقلادات.

وتم تسليم المسروقات المضبوطة إلى صاحبها السوري، في حين تم تحويل المتهمين عقب انتهاء التحقيق معهم إلى النيابة العامة، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها