برشلونة يتصدر الدوري الإسباني بأضعف رصيد نقطي في تاريخ البطولة

انعكس تراجع نتائج نادي #برشلونة في الآونة الأخيرة على رصيده النقطي الذي يتصدر به سلم ترتيب بطولة #الدوري_الإسباني ، والذي يُعد اضعف رصيد للمتصدر في تاريخ المسابقة منذ بداية اعتماد نظام الثلاث نقاط للفائز في موسم (1995-1996).

ووفقا لما أوردته صحيفة “ماركا” الإسبانية فإن برشلونة تصدر ترتيب الدوري الإسباني بأضعف رصيد نقطي في تاريخ البطولة بعد مرور سبع جولات من المسابقة .

هذا وحصد برشلونة 14 نقطة فقط خلال مبارياته السبع الأولى بتحقيقه أربعة انتصارات و تعادلين و خسارة، حيث يتصدر الترتيب حالياً بفارق الأهداف عن غريمه و ملاحقه المباشر ريال مدريد الذي سجل نفس النتائج .

وكان برشلونة قد نجح الموسم الماضي في تحقيق العلامة الكاملة بعد مرور سبع جولات ، حيث جمع 21 نقطة من سبعة انتصارات ، وهو الإنجاز الذي سبق للفريق الكتالوني أن حققه في موسم (2013-2014) فيما عجزت بقية أندية المسابقة عن تحقيق ذات الرصيد النقطي .

ووفقاً لصحيفة “إيلاف”، خلال الجولات السبع الأولى من البطولة ، لم يكن رصيد أي متصدر لبطولة الدوري الإسباني يقل عن 15 نقطة ، وهو الرصيد النقطي الذي بلغه ريال مايوركا في موسم (1998-1999) عندما دشن منافسات المسابقة بانطلاقة مفاجئة قبل أن يتراجع ويفسح المجال أمام برشلونة ليحتفظ بلقبه المحلي.

ولم يسبق لبرشلونة خلال تصدره لسلم الترتيب بعد مرور سبع جولات من عمر المسابقة ، أن هبط رصيده النقطي عن 16 نقطة، وكان ذلك في موسم (2005-2006) خلال حملة دفاعه عن لقبه .

تجدر الإشارة الى أن أقطاب البطولة الثلاثة برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد واجهوا صعوبات كبيرة مع بداية الموسم الجاري ، وهو ما انعكس سلباً على نتائجهم ، رغم تصدرهم سلم الترتيب ولكن بفارق متواضع من النقاط ، ما جعل أندية مثل ديبورتيفو الافيش وإسبانيول تطمح للمنافسة على اللقب بعدما كانت تلعب لأجل الهروب من مراكز المؤخرة .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها