لوحة لفنان شهير تمزق نفسها بعد بيعها بأكثر من مليون دولار ! ( فيديو )

قام الفنان التشكيلي البريطاني -مجهول الهوية – بانكسي، الجمعة بتمزيق لوحة له بيعت في مزاد علني بدار سوذبيز بأكثر من مليون دولار.

ولا يعرف اذا كان الفنان نفسه وراء العملية أم لا، ولكن ما إن هوت المطرقة لتعلن بيع اللوحة “فتاة مع بالون”، بالمزاد العلني مقابل 1,37 مليون دولار، (1,042 مليون جنيه استرليني) وهو سعر قياسي للوحة للفنان، حتى بدأ تشغيل جهاز تمزيق الورق الذي يرجح أنه كان مركبًا مسبقًا في إطار اللوحة، وتوقف الجهاز عن العمل واللوحة لا تزال في منتصف الطريق.

وكانت لوحة الفتاة مع بالون الأخيرة من الأغراض واللوحات المعروضة في هذا المزاد العلني ليل أمس الجمعة. وكانت قد ظهرت لوحة الفتاة مع بالون على جدار في شارع “غريت ايسترن” بشوريديتش شرق لندن. وهذه اللوحة التي تعود للعام 2006 كانت قد عرضت في أحد دور العرض.

ونشر الفنان البريطاني على صفحته “الانتسغرام” صورة للجمهور المصدوم لحظة تمزيق الورقة وكتب تعليقا يقول “ها هي تضيع، تضيع، ضاعت… “.

وقالت دار سوذبيز إن هذه “بالتأكيد” أول مرة يمزق فيها عمل فني نفسه عقب بيعه في المزاد.

وتفحص دار سوذبيز اذا ما كانت ستُلغي المزاد العلني أم لا في أعقاب ما حدث، اذ هناك من يقول إن سعر اللوحة الآن قد ارتفع، وبالتالي ربما يعاد بيعها من جديد في المزاد.

ويقدر خبراء الفنون بأن سعر اللوحة قد ارتفع على الأقل بنسبة 50% في ظل تمزيقها النصفي كما حدث.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها