الدوري الألماني : فوز مثير لبروسيا دورتموند يضمن له الصدارة .. و سقوط مدو لبايرن ميونخ

فرض المهاجم الإسباني باكو ألكاسير نفسه “البديل السوبر” بقيادته بوروسيا دورتموند المتصدر لفوز مثير وقاتل على ضيفه أوغسبورغ 4-3، وذلك بتسجيله ثلاثية السبت في المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب السويسري لوسيان فافر مباراته مع أوغسبورغ باحثا عن تأكيد تألقه هذا الموسم، لاسيما على ملعبه “سيغنال إيدونا بارك” الذي شهد انتصارات مدوية وأبرزها على موناكو الفرنسي (3-صفر) في دوري أبطال أوروبا ولايبزيغ (4-1) ونورمبرغ (7-صفر) في الدوري.

لكن أوغسبورغ رفض أن يكون لقمة سائغة أمام مضيفه الأصفر والأسود، إذ تقدم عليه مرتين وكان في طريقه لخطف نقطة التعادل وحرمانه من فوزه الخامس في 5 مباريات (مقابل تعادلين) هذا الموسم بين جماهيره، لولا ألكاسير الذي دخل في الشوط الثاني وأدرك التعادل مرتين ثم خطف هدف الفوز لفريقه في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

ورفع دورتموند رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة في حين تجمّد رصيد أوغسبورغ عند 8 نقاط في المرتبة التاسعة.

ولم تكن بداية دورتموند مثالية إذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 22 اثر ركلة حرة أحدثت بلبلة داخل المنطقة، فسقطت الكرة أمام الإيسلندي ألفرد فينبوغاسون الذي تابعها في شباك الحارس رومان بوركي.

وضغط لاعبو فافر بعد الهدف سعيا خلف التعادل وهددوا مرمى أندرياس لوثه في أكثر من مناسبة لكنهم عجزوا عن بلوغ الشباك في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ثم كادت أن تهتز شباكهم في بداية الشوط الثاني لولا تألق بوركي في الدفاع عن مرماه.

وفي ظل المعاناة، أخرج فافر ماكسيميليان فيليب لصالح ألكاسير الذي كان عند حسن ظن مدربه، إذ أدرك التعادل بعد ثوان إثر كرة خطفها البلجيكي أكسل فيتسل وسط الملعب ومررها على الجهة اليمنى للإنكليزي جايدون سانشو الذي عكسها عرضية، فحولها الإسباني في الشباك (62).

وبعد سلسلة من الفرص المتبادلة بين الفريقين، استعاد أوغسبورغ التقدم مجددا في الدقيقة 71 عبر فيليب ماكس بتسديدة من الجهة اليسرى إلى سقف الشباك بعدما سقطت الكرة أمامه إثر محاولة فاشلة من زميله أندريه هاهن.

واضطر فافر إلى الزج بماريو غوتسه للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم، بحثا عن تفادي الهزيمة على أقل تقدير، لكن الإنقاذ جاء من ألكاسير مرة أخرى وذلك إثر ركلة حرة مباغتة نفذها البديل الآخر رافايل غيريرو على غفلة عن لاعبي أوغسبورغ وحارسه، وأوصل الكرة بحنكة لزميله الإسباني الذي أطلقها في الشباك (80).

ثم حان دور غوتسه للإفادة من الفرصة التي حصل عليها السبت للإعلان بأنه ما زال يملك الحس التهديفي الذي أهدى ألمانيا مونديال عام 2014 على حساب الأرجنتين، بتسجيله هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 84 بتسديدة من زاوية صعبة بعد تمريرة من المغربي أشرف حكيمي.

لكن فرحة دورتموند لم تدم طويلا لأن النمساوي ميكايل غريغوريتش أدرك التعادل للضيوف بكرة رأسية إثر ركلة ركنية (87)، إلا أن ألكاسير ضرب مجددا وهذه المرة من ركلة حرة منح بها فريقه النقاط الثلاث.

وقاد الأميركي بوبي وود فريقه هانوفر لحسم مواجهة القاع مع ضيفه شتوتغارت وتحقيق فوزه الأول لهذا الموسم بنتيجة 3-1 بتسجيله ثنائية (30 و45+1)، وأضاف التوغولي إيهلاس بيبو الهدف الثالث (1+90)، مقابل هدف للمخضرم ماريو غوميز (50).

وفي ظل الفوز الثاني لشالكه هذا الموسم، وجاء على حساب مضيفه فورتونا دوسولدورف بهدفين سجلهما الأميركي وستون ماكيني (48) والنمسوي غويدو بورغشتالر (53)، بات شتوتغارت في قاع الترتيب برصيد 5 نقاط.

من جهة أخرى حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة ماينتس مع هيرتا برلين.

ورقص بوروسيا مونشنغلادباخ على جراح العملاق البافاري بايرن ميونيخ وغلبه في أليانز آرينا 3-0.

وسجل الفرنسي الحسن بليا 10 ولارس ستيندل 16 وباتريك هيرمان 88 أهداف الفائز.

وهي الخسارة الثانية توالياً للفريق البافاري بعد السقوط أمام هيرتا برلين المرحلة الماضية 0-2.

وتجمد رصيد بايرن عند النقطة 13 في المركز الخامس فيما صار مونشنغلادباخ ثانياً بـ14 نقطة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها