من يتربع على عرش أغنى أغنياء ألمانيا ؟

تصدر وريثا شركة “بي إم دبليو” الألمانية لصناعة السيارات قائمة أغنى أغنياء ألمانيا، بثروة تقدر بنحو 34 مليار يورو.

وقالت موقع “شييغل أونلاين” الألمانية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن “شتيفان كفاندت” وشقيقته “سوزانه كلاتن”، أصحاب الـ 47% من أسهم عملاق صناعة السيارات الألمانية، تربعا على عرش أغنى أغنياء ألمانيا بثروة تقدر بـ 34 مليار يورو، منحهما إياها والدهما حينما استثمر بالشركة المترنحة عام 1960، بخطوة مليئة بالمغامرة، إلا أنها عادت بالنفع بأكثر ما يتخيله العقل.

وأضاف أن عائلة “راينمان”، التي تملك أكبر شركات القهوة في العالم، جاءت في المركز الثاني بثروة قدرت بنحو 33 مليار يورو، بعد أن استحوذت بداية العام الحالي على شركة تصنيع العصائر الأمريكية الشهيرة “Dr Pepper Snapple”.

واحتل مالك سلسلة متاجر التجزئة “ليدل” المركز الثالث بـ 25 مليار يورو، في حين تراجعت عائلة “شيفلر”، التي تملك شركة للصناعات الثقيلة، من المركز الثالث إلى السادس بـ 17 مليار يورو، بعد أن عانت من دورة اقتصادية سيئة تخللها هبوط في أسعار الأسهم.

وأشار الموقع إلى أن مرحلة تزايد الثروات بشكل كبير ولا نهائي قارب على الانتهاء، حيث اقتربت الشركات والأفراد أيضاً من الوصول إلى أعلى نقطة يمكنهم بلوغها.

ويتواجد بحسب التقديرات 200 ملياردير أو عائلة ميارديرية، بزيادة 13 عن العام الماضي، في حين كان يبلغ عددهم 69 فقط في عام 2001، ووصل إلى 102 ملياردير بعد النكسة الاقتصادية في عام 2010، أي أن عددهم تضاعف مرة واحدة خلال 8 أعوام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها