تركيا : مسؤولون يكشفون عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى سوريا بعد عمليتي درع الفرات و غصن الزيتون ( فيديو )

قال مسؤولون في مديرية الهجرة التركية إن نحو 260 ألف لاجئ سوري، إلى اليوم، عادوا طواعية إلى بلادهم، عقب تنفيذ الجيش التركي لعمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” شمالي سوريا.

وذكرت وكالة “دوغان” التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن نحو 4 ملايين سوري اضطروا لترك منازلهم مع بداية الحرب، واللجوء إلى تركيا، حيث أقام بعضهم داخل مخيمات اللجوء، في حين استأجر البعض الآخر بإمكانياتهم الخاصة منازلاً، وأقاموا فيها بعيداً عن وطنهم.

وأضافت الوكالة أن عمليتي “دراع الفرات” و”غصن الزيتون” أحيتا لدى اللاجئين السوريين أمل العودة إلى بلادهم، حيث تمكنت القوات التركية المسلحة من تطهير ما يزيد عن 4 آلاف كيلو متراً مربعاً شمالي سوريا، ليبدأ السوريون المقيمون داخل المخيمات الحدودية في مدينة هاتاي وغازي عنتاب وكليس بالعودة بشكل طوعي، بعد أن دخلت تلك المناطق مرحلة إعادة الإنشاء السريعة.

وأشار مسؤولون في مديرية الهجرة العامة إلى أن أعداد السوريين العائدين إلى مدينة جرابلس والباب واعزاز وعفرين وغيرها من المدن والقرى المجارة بلغ حتى اليوم نحو 260 ألف لاجئ سوري، حيث تقدم المديريات الفرعية في مختلف المدن التركية التسهيلات للسوريين الراغبين بالعودة إلى بلادهم، ويتم اصطحابهم على متن سيارات مخصصة إلى الحدود التركية السورية، ليعودوا إلى سوريا عقب إنهاء الإجراءات اللازمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.