ألمانيا : إلقاء القبض على قاتل صحافية بلغارية

ألقت السلطات الألمانية، الأربعاء، القبض على الجاني الذي قتل الصحفية البلغارية فيكتوريا مارينوفا، يوم 6 تشرين الأول الجاري.

وجاء إعلان إلقاء القبض، في مؤتمر صحفي ثلاثي بالعاصمة البلغارية صوفيا، جمع رئيس الوزراء بويكو بوريسوف والنائب العام “سوتير تزاتزاروف” ووزير الداخلية ملادن مارينوف.

وأوضح منظموا المؤتمر الصحفي أن الجاني الذي قتل مارينوفا في مدينة روسه شمال شرقي بلغاريا، يُدعى سيفرين كراسيميروف ويبلغ من العمر 21 عاماً.

وقال النائب العام سوتير تزاتزاروف، إن الجهات المختصة أجرت تحريات دقيقة عن كامل تفاصيل وخصوصيات مارينوفا، وأن التحقيقات الأولية أظهرت بأن جريمة القتل كانت ناجمة عن لحظة غضب آنية.

وأضاف تزاتزاروف أنه في حال تم تجريم كراسيميروف بالاعتداء على مارينوفا وقتلها ضرباً، فإنه قد يتعرض للسجن لمدة 20 عاما أو مدى العمر.

من جانبه قال رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف أن نتائح فحوصات الحمض النووي، أثبتت بأن كراسيميروف هو قاتل الصحفية مارينوفا.

وبحسب المعلومات الصادرة عن الجهات المختصة في التحقيق، فإن مارينوفا تعرضت للاعتداء أثناء قيامها برياضة الجري على أطراف نهر تونا.

وتبين أن كراسيميروف ملاكم سابق، وتناول جرعة كبيرة من الكحول قبل الإقدام على قتل الصحفية.

وعثرت السلطات في بلغاريا السبت الماضي على جثة “مارينوفا” داخل حديقة في مدينة روسه (شمال)، وتبين أنها تعرضت لاعتداء جنسي.

ولقيت الصحافية البلغارية مصرعها، عقب استعراضها في برنامجها التلفزيوني على قناة “تي في إن”، حوارات بشأن تورط شركات خاصة في قضايا فساد مرتبطة بسوء إنفاق أموال الاتحاد الأوروبي.

وبمقتلها تصبح “مارينوفا” الصحفية الثالثة التي تقتل في الاتحاد الأوروبي خلال عام. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها