دراسة : هذه نسبة من يتصفحون الإنترنت في ألمانيا يومياً

أظهرت دراسة في ألمانيا أن أكثر من ثلاثة أرباع من يعيشون في ألمانيا يتصفحون الإنترنت يوميا.

وتبين من خلال الاستطلاع الذي نشرت نتائجه أن نحو 54 مليون من الأشخاص فوق سن 14عاما (77%) يتصفحون الشبكة العنكبوتية يوميا مما يعني زيادة قدرها 8ر3 مليون متصفح مقارنة بالعام الماضي وزيادة قدرها نحو 10ملايين مقارنة بعام 2015.

كما أظهرت الدراسة التي أجريت خلال العام الجاري بتكليف من القناتين، الأولى ARD والثانية ZDF بالتلفزيون الألماني أن متوسط زمن تصفح الإنترنت ارتفع عام 2018 بواقع 47 دقيقة ليصبح ثلاث ساعات و16دقيقة يوميا في حين أن متصفحي الشبكة العنكبوتية الأقل سنا يقضون في المتوسط قرابة ست ساعات يوميا في الإنترنت وبالتحديد خمس ساعات و53 دقيقة.

ويستخدم كبار السن فوق 70 عاما في ألمانيا الانترنت أقل من ساعة يوميا. وتبين من خلال الدراسة أن مستخدمي الإنترنت يقضون معظم وقتهم على الشبكة العنكبوتية في الاتصالات الخاصة مثل تبادل الأخبار عبر مواقع الدردشة (87 دقيقة) وكذلك مشاهدة مقاطع الفيديو والقراءة والموسيقى (82 دقيقة).

وارتفع العدد الإجمالي لمستخدمي الإنترنت عام 2018 بواقع 9ر0 مليون مستخدم مقارنة بالعام الماضي ليصبح 3ر63 مليون مستخدم مما يعادل 3ر90% من إجمالي السكان المتحدثين بالألمانية اعتبارا من سن 14 عاما. شملت الدراسة 2009 أشخاص وأجريت في الفترة من أواخر يناير الماضي حتى منتصف أبريل.

وتعتبر هذه الرسالة معبرة ويتم جمع البيانات بشأن استخدام الإنترنت في ألمانيا بشكل منتظم منذ أكثر من 20عاما. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها