السعودية : ” ماجد الفطيم ” تدعو المقاولين لتقديم عطاءاتهم لبناء ” مول السعودية ” في الرياض

ذكر تقرير أن شركة ماجد الفطيم لتجارة التجزئة الإماراتية دعت المقاولين لتقديم عطاءاتهم مطلع فبراير/شباط 2019 لبناء “مول السعودية” في مدينة الرياض والمقدرة تكلفته ما بين 1.5 و2 مليار دولار (5.6 – 7.5 مليار ريال).

وأوضحت مجلة “ميد” المتخصصة في الشؤون الاقتصادية -بحسب موقع “أرقام” الاقتصادي-أن مجموعات المقاولين التي تمت دعوتهم لتقديم العطاءات تشمل شركة تاف التركية وشركة نسما السعودية للمقاولات، وشركة ساليني إمبريلو الإيطالية ولارسن آند توبرو الهندية، وشركة الإنشاءات العربية اللبنانية وشركة أوراسكوم للإنشاءات المصرية، وشركة المقاولون المتحدون اللبنانية وشركة السيف للمقاولات الهندسية السعودية.

وأضافت أن الشركة عينت كلاً من كاليسون أر تي كي إل الأمريكية، وخطيب وعلمي اللبنانية، وفايسفول كلود البريطانية كاستشاريين للمشروع.

وسيتم إنشاء “مول السعودية” عند تقاطع طريق ‏الثمامة مع طريق أبي بكر الصديق بحي النرجس في شمال مدينة الرياض بمساحة إجمالية تزيد على 866 ألف م2، وسيكون أكبر مركز تسوق على مستوى المملكة، ويتضمن مساحة تزلج على الجليد، وفندقاً ومبنى فندقياً ومرافق أخرى من ضمنها حديقة رئيسية.

وكانت شركة ماجد الفطيم -التي تنافس إعمار مولز كأكبر مشغل لمراكز التسوق في دبي- قد أعلنت في فبراير/شباط 2016 أنها تعتزم استثمار 14 مليار ريال (3.73 مليار دولار) لإنشاء مركزي تسوق عالميين بالعاصمة السعودية أحدهما هو مول السعودية والثاني هو سيتي سنتر إشبيلية على مساحة 100 ألف متر مربع في الجزء الشرقي من الرياض، وسيضم 250 محلاً تجارياً عندما يفتتح في 2018.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها