وزير تركي : واشنطن “ تذرف دموع التماسيح على شهدائنا ”

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن الولايات المتحدة تذرف دموع التماسيح على مقتل عسكريين أتراك، حيث تعزي فيهم بينما ترسل آلاف الشاحنات إلى “ي ب ك/ بي كا كا” في سوريا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها صويلو، السبت، في ولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد، في اجتماع لجمعية رجال الأعمال في الولاية.

وأشار صويلو إلى نشر السفارة الأمريكية في أنقرة رسالة تعزية في مقتل 8 عسكريين أتراك، في عملية إرهابية بولاية باطمان شرقي تركي.

وأكد الوزير التركي أن المقاربة الأمريكية لا تمت بصلة إلى القيم الإنسانية والأخلاقية، في توافقها بين التعزية بمقتل عسكريين أترك، مع تقديمها الدعم العسكري لتنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”.

وقال: “ترسلون آلاف الشاحنات المحملة بالأسلحة والعتاد إلى منطقة تبعد آلاف الكيلومترات عنكم”.

وشدد صويلو أن “ي ب ك/ بي كا كا” ينفذون عمليات في تركيا، “تماما كما أشعلوا النيران في جميع المنطقة، وبعد كل هذا تذرف (واشنطن) دموع التماسيح”.

وأضاف: “تماما كما تفعل المافيات، تقتل ومن ثم تذرف الدموع عند قبر الضحية”، مبينا أن التشبّه بالمافيات لا يليق بالولايات المتحدة.

وفي 4 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، قتل 8 عسكريين أتراك، في انفجار لغم على جانب إحدى الطرق بمنطقة “غرجوش” بباطمان.

يشار إلى أن الولايات المتحدة بدأت بتزويد تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” ، بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية، اعتبارا من أبريل/ نيسان عام 2016.

وتمتلك الولايات المتحدة 15 قاعدة ونقطة عسكرية في مناطق سيطرة التنظيم بسوريا، وتستمر واشنطن في إنشاء 3 قواعد جديدة في مدينة القامشلي ومحافظة دير الزور. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها