ألمانيا : سياسي يقدم اقتراحاً فريداً حول أسعار التذاكر اليومية للحافلات و القطارات .. ” يجب على هؤلاء السفر مجاناً ” !

اقترح سياسي ألماني أن يتم بيع التذاكر اليومية للحافلات والقطارات بمبلغ يورو واحد فقط.

وقالت مجلة “دير شبيغل“، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن رئيس حزب الخضر، أنتون هوفرايتر، اقترح بيع تذاكر اليوم الواحد للحافلات والقطارات بمبلغ واحد يورو فقط، في كافة الولايات الألمانية.

وذكرت المجلة  أن السياسي طالب جميع مؤسسات النقل الألمانية بقديم مثل هذه التذكرة، وأضاف أن تطبيق ذلك، سوف يؤدي إلى أن المستفيدين من النقل العام سوف يتكلفون فقط 365 يورو في السنة.

وأضاف هوفرايتر: “يجب أن يتمتع الطلاب والمتدربين بالتنقل مجاناً”.

كما اقترح السياسي تقديم بطاقة متنقلة حيث يمكن للمواطنين استخدام جميع عروض النقل العام والسيارات والدراجات، وقال :”أحث الحكومة الفيدرالية على التفاوض مع شركات النقل وخدمات المواصلات العامة.”

وقال هوفرايتر إن حركة المرور كانت “من بين أكبر العوامل التي تقضي على المناخ في بلادنا”، وأضاف أنه يريد تقديم خطة من ثلاث نقاط، لكي يشجع المواطنين على استخدام المزيد من القطارات أو الحافلات ولكي يستخدموا السيارات بشكل أقل.

ودعا السياسي أيضاً إلى تخفيض ضريبة القيمة المضافة على تذاكر القطار لمسافات طويلة من 19٪ إلى 7٪، الأمر الذي سوف يخفف التكاليف على المسافرين.

وتناقش الحكومة الفيدرالية في تقديم حركة نقل محلية مجانية منذ فترة طويلة، وفي الآونة الأخيرة، دعت وزيرة البيئة الفيدرالية، سفينيا شولتسه، إلى إجراء التجارب المناسبة، حيث قالت في شهر نيسان، في برلين، بمناسبة مؤتمر بيئي: “أريد من ألمانيا أن تكون رائدةً في حماية المناخ”.

بدورها، قالت المجلة إنه في فرنسا، كان السياسيون أكثر نشاطاً، وجعلوا وسائل النقل المحلية في مدينة دونكيرك الفرنسية مجانيةً، منذ شهر أيلول الماضي، ما أدى إلى زيادة استخدام الحافلات بنسبة تصل إلى 60%، في عطلة نهاية الأسبوع.

كما تجري أكثر من اثنتي عشرة بلدية فرنسية تجارب على نماذج مماثلة، في حين ظل المترو مجانياً في العاصمة باريس، في أوقات الضباب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها