ألمانيا : مسؤولان يزوران حي ” نيوكولن ” في برلين وسط إجراءات أمنية مشددة

قام النائب البرلماني أندرياس غايس، مع رئيس قسم الشرطة 53، توماس بوتشر، بجولة في شمال حي نيوكولن، في العاصمة برلين، للحصول على فكرة عن الوضع هناك، وذلك بعد الحادثة الأخيرة التي أدت إلى مقتل شاب فلسطيني لبناني، بعيارات نارية، الشهر الماضي، في ميدان تيمهوفر، في حي نيوكولن، في برلين.

وقالت مجلة “فوكوس” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشرطة تحضر إلى هذا الحي دائماً مع سترات واقية وأسلحة ثقيلة على الطريق، ولا تقوم سيارة شرطة بالقيادة لوحدها في المنطقة، التي يسكنها بشكل رئيسي مهاجرون من العرب، في شارع زونين اليه.

وذكر بوتشر أن تسجيل حوادث المرور البسيطة تتصاعد بسرعة، وتتحول إلى مسيرات كبيرة من العائلات العربية، حيث تقوم هذه العائلات بمضايقة المسؤولين وشتمهم بعبارات مثل: “انقلعوا من هنا! هذا شارعنا”.

وأثناء زيارتهما إلى الحي، لاحظ المسؤولان كيف تمت مراقبتهما عن بعد من قبل شبان ذوي عضلات مفتولة، وقام قاطنون في المنطقة بمراقبة المسؤولين من نوافذهم، الأمر الذي دفع بحراس المسؤولين لبناء دائرة واسعة حولهما، من أجل حمايتهما.

وذكرت المجلة أنه في حي نيوكولن، يتم التركيز على التحديات الاجتماعية السياسية التي تواجهها العديد من المدن الكبرى الأخرى، وأضافت أنه تم استبدال وزير الأسرة الفيدرالي الحالية، فرانزيسكا جيفي، التي كانت تعمل كعمدة لحي نيكولن، بمارتن هيكيل في الربيع الماضي، وذلك من محاولة لاغتنام الفرص والتجارب مع المناهج الجديدة.

وأضافت المجلة أن الحي في هذه الأثناء، يعاني من مشاكل جديدة، حيث استهدفت العشائر العربية صغار اللاجئين، وغالباً ما يكونون قاصرين، بل ومدمني مخدرات.

بدوره قال غايسل: “إن أسباب المشاكل التي يتعين حلها في السياسة الاجتماعية والسياسة الصحية، وليس من قبل الشرطة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها