تقرير لمركز أبحاث : هذا هو عدد الطلاب السوريين و الولادات السورية في تركيا

تداولت وسائل إعلام تركية تقريراً بالأرقام حول اللاجئين السوريين، تحدث عن عدد الطلبة إضافة إلى ولادات السوريين على الأراضي التركية.

وذكرت صحيفة “ملييت” التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن التقرير الذي أعده المجلس الأطلسي (مركز أبحاث مقره العاصمة الأمريكية واشنطن) أكد أن تركيا جاءت في المركز الأول عالمياً من حيث أعداد اللاجئين الذين تستضيفهم على أراضيها، وذلك ابتداءاً من عام 2014 ووصولاً إلى اليوم.

وأضاف التقرير أن أعداد السوريين “المسجلين” في تركيا يبلغ نحو 3 ملايين ونصف لاجئ، إلا أن التوقعات تشير إلى أن الأعداد الحقيقية تتجاوز هذا الرقم (إذا ما أضفنا إليهم غير المسجلين)، في حين سُجل ولادة نحو 350 ألف طفل سوري على الأراضي التركية خلال آخر 7 أعوام.

وتابع أن أعداد الطلبة في سن المدرسة (5 – 18 عاماً) قارب المليون سورياً، إلا أن نحو 600 ألفاً منهم فقط يتمكنون من الذهاب للمدارس، ومتابعة تعليمهم، أما أعداد الطلبة السوريين في الجامعات التركية فيبلغ 20 ألفاً.

وختم التقرير بالقول إن أعداد السوريين غير المدركين للسن القانوني (أقل من 18 عاماً) على الأراضي التركية يبلغ نحو مليون و 660 ألف سورياً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها