ألمانيا : المتعاقدون كبار السن يستمرون بالعمل .. و هذه هي الأسباب

يواصل العديد من المتقاعدين الألمان، عملهم، على الرغم من حصولهم على رواتبهم التقاعدية، وذلك لأسباب عديدة، تدفعهم للاستمرار في العمل.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن أكثر من ربع المتقاعدين يقومون بالعمل في السنوات الثلاثة الأولى، بعد بداية سن التقاعد، حيث كانت النسبة 31% من النساء، و 28% من الرجال.

المسنون يعملون لأسباب عديدة، منها أن العمل يجعلهم سعيدين، ولأنهم بحاجة إلى تواصل مع أشخاص آخرين، إضافة لأنهم يحتاجون إلى دخل إضافي لراتبهم التقاعدي.

قرابة 70% من النساء المتقاعدات، يعملن لأن الدخل التقاعدي لا يكفيهن، هذا ما يعني أن النساء بشكل عام يعتمدن على عمل إضافي في التقاعد، وهذا قد يرجع لعملهن الجزئي، بسبب العائلة، وحصولهن بذلك على تقاعدية أقل.

الأرقام صدرت عن دراسة جديدة للمعهد البحثي للعمل، الدراسة أظهرت أيضاً أن هناك تناسباً طردياً ما بين الدخل التقاعدي والعمل، فكلما كان الدخل التقاعدي أعلى، ارتفعت نسبة العمل بين المتقاعدين.

وعلى ذلك، إذا توفر دخل ألف يورو للمتقاعد، فيعمل 26% من الرجال و 29% من النساء، أما إذا كان الدخل يفوق 2500 يورو، يعمل وسطياً 60% من الرجال والنساء.

ومن النساء المتقاعدات غير العاملات عبر 20% منهم عن رغبتهم بالعمل، فيما كانت النسبة لدى الرجال 22%، ولذلك رأت الدراسة بأن الشركات والسياسة يجب أن يضعوا تسهيلات و تهيئة الأمور بشكل أفضل، لجعل العمل في سن التقاعد ممكناً أكثر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها