وسائل إعلام ألمانية : مؤامرة ضريبية تتسبب بخسارة أوروبية بأزيد من 55 مليار يورو ! ( فيديو )

كشف تحالف يضم بعض وسائل إعلامية في ألمانيا عن مؤامرة خسرت بسببها السلطات الضريبية في بلدان أوروبية عدة 55 مليارا و200 مليون يورو في تعاملات غير مشروعة بالبورصات.

وقال أستاذ الاقتصاد كريستوف سبينجيل، في تصريحات نقلتها عنه صحيفة “دي تسايت” الألمانية، المشاركة في تحالف “Correctiv” الإعلامي، الذي يضم أيضاً صحيفة “لوموند” في فرنسا و”الكونفيدنثيال” في إسبانيا، إن “هذه هي أكبر عملية احتيال ضريبي في تاريخ أوروبا”.

وتتورط في هذه القضية جميع البنوك الأوروبية، وفقاً لصحيفة “الكونفيدنثيال”، ومن بينها بنك سانتاندير الإسباني.

كما أوردت “دي تسايت” اسم دويتشه بنك وبنك كوميرز، وعلى الرغم من أن التحقيقات بدأت في ألمانيا، إلا أن تأثيرها سيمتد إلى دول أخرى.

وكشفت الصحيفة الألمانية، الجمعة، أن أحداث القضية تعود إلى 7 تشرين الثاني 2016، عندما بدأت المدعي العام آن برورهيلكر في استجواب أحد المسؤولين عن المؤامرة، الذي تم تحديده باسم بنيامين فراي.

والنموذج الذي سمح بالاختلاس يؤدي إلى حصول صاحبه على أرباح أعلى من الضرائب التي دفعها، وذلك بفضل نظام تداول أسهم في الأيام التي يتم فيها توزيع الأرباح مما يجعل من المستحيل تقريباً على وزارة الخزانة تحديد صاحب السهم في اللحظة الحاسمة.

يذكر أنه بعد كشف هذه المعلومات، تواصل صحافيون دنماركيون مع وسائل إعلام ألمانية وأخبروهم بأنه على ما يبدو، فإن هذا النموذج يستخدم في الدنمارك للاحتيال على وزارة الخزانة.

واقتصرت تحقيقات برورهيلكر على الاحتيال الذي تعرضت له السلطات الضريبية الألمانية، الذي تقدره وسائل إعلام بمبلغ 31 ملياراً و800 مليون يورو، بين عامي 2001 و2016، ولكن تصريحاتها أشارت إلى أن المؤامرة انتشرت في كافة أنحاء أوروبا.

ووفقا لتقديرات “Correctiv”، فإن التزوير الضريبي كلف فرنسا 17 مليار يورو، وإيطاليا 4 مليارات و500 مليون يورو، وبلجيكا 201 مليون يورو، وبلجيكا مليارا و700 مليون يورو. (EFE)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها