قريباً .. ” هواوي ” تطلق هاتفاً قابلاً للطي بتقنية 5G ( فيديو )

كانت الهواتف المحمولة القلابة (Flip) رائجة حتى فترة غير بعيدة، والآن يبدو أنه أصبح لها وريثٌ روحي، قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية لصناعة الهواتف الذكية، لموقع Digital Trends، إن شركته تعمل على ابتكار هاتف جوال قابل للطي كجزء من مجموعة أجهزة الجيل القادم التي تعمل على تصنيعها، موقع engadget الأميركي.

ووفقاً ليو، تستكشف هواوي إمكانية صنع هاتف ذكي قابل للطي من فئة 5G، وقد ناقش موظفون آخرون في الشركة هذه الفكرة في الماضي، وحددوا تاريخاً لإطلاق هذا الجهاز القابل للطي، وذلك في عام 2019، وفق ما اورد موقع “عربي بوست”، ومع ذلك، أشار الرئيس التنفيذي إلى أن الهاتف غير جاهز حتى الآن ليتناسب مع حاجيات المستهلك ولا يبدو أنه من الممكن إطلاقه في الأسواق في المستقبل القريب.

بدلاً من ذلك، قال يو إن الشركة ركزت على تقديم هواتف أخرى مثل هاتف Huawei Mate 20 X، وهو هاتف ذكي بشاشة 7.2 بوصة يمكن أن تضاف إليه خاصية الطي دون شك.

كانت فكرة الهاتف الذكي القابل للطي مطروحة منذ سنوات، لكن العقبات التقنية أعاقت إنتاجه. توجد في السوق شاشات مرنة وقابلة للطي، مثل Samsung Galaxy Round وLG G Flex، على سبيل المثال، ولكنها لم تبرز مطلقاً الإمكانات الكاملة لتطوير عرضٍ قابل للطي. وهذه الأجهزة كانت غالباً إثباتاً لفكرة قابلية وجود أجهزة قابلة للطي، أكثر من كونها جهازاً سيتم إنتاجه.

نشرت شركة سامسونغ، التي تستخدم شاشات مرنة ضمن تشكيلة غالاكسي الخاصة بها منذ عدة سنوات، إعلاناً يكشف النقاب عن وجود هاتف ذكي قابل للطي يمكن أن يتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام. وإذا نجحت، يمكن أن تمهد الطريق لشركات أخرى مثل هواوي التي تسعى إلى تطبيق أفكارٍ مماثلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها