تركيا : طفلة سورية تعيش فرحة المشي للمرة الأولى بعد 13 عاماً من معاناة الإعاقة ( صور )

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على طفلة سورية نجحت بالمشي على الرغم من إعاقتها الولادية، وذلك بعد إخضاعها لجلسات علاج فيزيائي، عدة أشهر، في أحد نوادي مدينة اسطنبول الرياضية.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السورية (زينب صيدو / 13 عاماً) تعاني من ضعف في عضلات الساق والظهر، إضافة إلى مشاكل في قدميها، الأمر الذي منعها من المشي منذ ولادتها، وجعلها في حاجة تامة إلى والدتها للنهوض أو قضاء أية حاجة.

وأضافت الصحيفة أن عائلة الطفلة لم تتمكن من معالجتها بسبب ضيق الأحوال المادية، ما دفعهم لتقديم طلب لدى بلدية مقاطعة باغجلار، حيث تم تسجيل الطفلة قبل نحو 6 أشهر في ناد رياضي يقع داخل مركز الشهيد “محمد سليم” الثقافي، التابع لبلدية المقاطعة، تحت إشراف المدربة التركية “عائشة أيدن”، التي تحدثت عن مراحل العلاج قائلة: “جاءت زينب إلينا وهي بين أحضان والدتها، كانت لا تستطيع النهوض أو السير على الإطلاق، إلا أن الأصعب من ذلك كان إحباطها، حاولت الحديث إليها إلا أنها لم تكن تبتسم”.

وتابعت أيدن: “كان يتوجب علي أن أرفع من معنوياتها قبل أن نبدأ بأي شيء، أحضرت لها ملابس وحذاء رياضي مناسب، وبدأ مزاجها حينها بالتحسن، كما أن بقية الفتيات في الناد قدموا الدعم لزينب، ما زاد من ثقتها في نفسها”.

وأردفت: “نقوم بإخضاع زينب لجلسات علاج فيزيائية، ردات فعل طرفيها العلوي والسفلي كانت بطيئة، كما كانت تعاني من فقدان الإحساس في ذراعها اليمنى، أما الآن فهي قادرة على المشي دون أية مساعدة من أحد”.

بدورها عبرت الطفلة عن سعادتها قائلة: “لم أكن قادرة على الخروج من المنزل بمفردي في السابق، وكانت والدتي تساعدني، أما الآن فأصبحت قادرة على التحرك، أمارس الرياضة، وهدفي الآن هو أن أنجح بالركض، أرغب بشدة بالركض والتجول مع أصدقائي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها