حيلة جديدة في هواتف ” iPhone ” تمكنك من مشاركة الموقع المباشر من خرائط ” غوغل “

أعلنت شركة غوغل عن إصدار تحديث هام لتطبيق خرائط #غوغل المصمم لأجهزة iPhone – مما يتيح لك مشاركة موقعك في تلك اللحظة.

حظيت هذه الميزة بشعبية كبيرة سلفاً في تطبيق WhatsApp المنافس، وكانت متاحة بالفعل لمستخدمي تطبيق خرائط جوجل المصمم حديثاً للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android.

ستتيح لك هذه الميزة الجديدة على هواتف iPhone مشاركة الوقت المقدر للوصول مع الأصدقاء والعائلة أيضاً، وفق ما اورد موقع “عربي بوست”، هذا يعني أنك ستتمكن من الاستمرار في رحلتك بسرعة، دون الاضطرار إلى إعلام أصدقائك بمدى تقدمك في الرحلة.

ولكنها أيضاً نعمة كبيرة فيما يتعلق بالأمان، نظراً لأن السائقين لن يجنحوا إلى تقديم تحديثات حول الرحلة، بينما يقودون سياراتهم، حسب صحيفة “The Sun” البريطانية.

صرح صامويل ماكلين، مدير المنتج المسؤول عن تطبيق خرائط غوغل Google Maps، قائلاً: “إن الوصول إلى الأماكن التي تحتاج الوصول إليها أمر مهم، ولكن الوصول إلى وجهتك سالماً معافى هو أهم شيء على الإطلاق”.

وأضاف: “يعمل تطبيق Google Maps اليوم على تحسين مشاركة الرحلات على هواتف Android وتقديمها إلى الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل iOS الخاص بأجهزة iPhone، مما يسهّل مشاركة الوقت المقدر للوصول مع أحبائك حتى تتمكن من إبقاء يديك بعيداً عن هاتفك وعينيك على الطريق”.

– إذاً كيف تعمل هذه الخاصية؟

أولاً، ابدأ بتحديد الوجهة التي تريد الوصول إليها كما تفعل عادةً.

ثم انقر فوق رمز السهم لأعلى الذي يبدو هكذا ^ ، سترى الآن زراً جديداً يقول “مشاركة تقدم الرحلة”.

تتيح لك هذه الخاصية مشاركة موقعك اللحظي وطريقك بالكامل وحتى الوقت الذي ستستغرقه للوصول، مع جهات الاتصال في هاتفك، بل يمكن مشاركته أيضاً عبر تطبيقات الجهات الخارجية مثل Facebook Messenger وLine أو WhatsApp ، ولا تقلق بشأن الأشخاص الذين يتجسسون على رحلتك بمجرد انتهائها، بمجرد وصولك إلى وجهتك، ستتوقف مشاركة موقعك.

صرحت شركة Google بأن خاصية مشاركة الرحلة متاحة الآن لعدد من خيارات التنقل، القيادة والمشي وركوب الدراجات، إذا لم تحصل على هذه الميزة الجديدة حتى الآن، فتأكد من الانتقال إلى تطبيق App Store وتحقق من التحديثات المتاحة لمعرفة ما إذا كان ذلك بسبب التحديث.

إذا لم تتوفر تحديثات بعد، فقد تضطر إلى الانتظار لبضعة أيام؛ نظراً لأن بعض التحديثات تكون بطيئة بعض الشيء عند طرحها في البداية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها