موقع استخباراتي إسرائيلي : حلف سري جديد تقوده قطر

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن موقعاً استخباراتياً إسرائيلياً كشف النقاب عن السبب الحقيقي وراء قرار العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، بشأن إنهاء ملحقي “الباقورة والغمر” من اتفاقية السلام.

زعم الموقع الإلكتروني الإسرائيلي الاستخباراتي “ديبكا”، مساء اليوم، الأحد، أن قرار العاهل الأردني يأتي في إطار التقارب مع كل من سوريا وتركيا وقطر، على حساب العلاقات الثنائية بين تل أبيب وعمان، وهو تغير نوعي في العلاقات بين البلدين.

وأفاد الموقع الإلكتروني العبري بأن هناك ما يشبه الحلف الدولي الجديد بين الأردن وكل من قطر وتركيا وسوريا، على إثر إعلان العاهل الأردني استعادة منطقتي “الباقورة والغمر” من إسرائيل، بعدما استأجرتها الأخيرة من الأردن طوال الـ24 سنة الماضية، واستغلها المزارعون الإسرائيليون، على أن تنتهي العام القادم، بحسب بند خاص في اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية، التي تم توقيعها في العام 1994، والمعروفة باسم “وادي عربة”.

وادعى الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي أن عمر الرزاز، رئيس الوزراء الأردني، أدار اتصالات جديدة مع وزراء في الحكومة التركية، بهدف استغلال نقل البضائع التركية لدول الخليج عبر بلاده (الأردن)، بعد مرورها لسوريا، بدلا من مرور البضائع التركية لميناء حيفا الإسرائيلي، ومنه لدول الخليج.

وأوضح الموقع العبري، وثيق الصلة بجهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد”، أن الطرفين، الأردني والسوري، قررا فتح معبر “نصيب” الحدودي بينهما لهذا الغرض، رغم معارضة كل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

    1. لا تستغرب. محرمين الاخونج معمجرمين المماتعة في مستنقع نجس واحد
      قطر قاعدة في حضن إيران وكذلك عصابات الاخونج
      وليس تروح بعيد كان النظام المجرم وعصابة الموساد في قطر حلفاء قبل ٢٠١١ . وكل ما حدث بينهم كان سوء تفاهم ولكن الاستراتيجية واحدة والهدف تدمير حصن الدفاع الأخير للامة العربية والإسلام السني المعتدل المملكة العربية السعودية

    2. السعودية صارت حصن الاسلام والله ضحكتني 😅 السعودية ماهي الا ولاية اميركية لحلب النفط

    3. آل سعود = إيران = نظام الأردن = نظام بشار الأسد = قطر = مشروع مزارع سايكس و بيكو … و الحرب الإعلامية بينهم عبارة عن منافسة لكسب ود البيت الأبيض أو الكرملين أو كليهما.. و كلام الموقع الإستخباراتي الأسرائيلي سواء أكان صحيحا أم لا فإنه لا يعني شيئا لأن الذي يرسم الخطوط الحمر في السياسة الدولية هي واشنطن و موسكو … و ليس حكام العرب كلاب الحراسة المأمورين…

  1. ركزولي على مرور البضائع التركية من حيفا للخليج
    لما بقول عنه ديوث الناس البسيطة بتزعل و اللي من شاكلت الجردوغان بيدافعو عنه . هي طلع اكبر مشغل لميناء حيفا هو الديوث جردوغان

  2. ليش الاسد وللا العاهة الاردني يقدروا يروحوا عالتواليت بدون موافقة اسيادهم!!
    مو كأنه اسرائيل وامريكا حموا النظام طيلة ال8 سنوات الماضية؟ وماقبل!
    هي تقارير تريد تلميع وتبييض السواد اللي خلفه اجرام هؤلاء