وزير خارجية فلسطين : نمتلك القوة لمواجهة كافة التهديدات بفضل تركيا

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إنه “بفضل تركيا فإن فلسطين تملك القوة لمواجهة المخاطر” لافتا إلى أهمية الدعم الذي تقدمه تركيا لبلاده في المجالات السياسية والإنسانية.

ونوه المالكي في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في أنقرة، بالدعم الذي تقدمه تركيا لفلسطين، قائلا: “بفضلكم نمتلك القوة التي تمكننا من التصدي لجميع المخاطر”.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني: “بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية بقطع مساعداتها عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، عملنا على سد هذا العجز مع تركيا، مؤكدا أن هذه المساعدات للوكالة كانت تقدم لخمسة ملايين لاجئ فلسطيني.

وأشار إلى أن الاستفادة من خبرات تركيا مهمة جدا بالنسبة للفلسطينيين، معربا أنهم يبذلون مساعي من أجل تنفيذ هذه الخطوات في فلسطين، وتابع أن “الشعب الفلسطيني مصر على تقرير مصيره وإنهاء الاحتلال”.

من جهته أفاد وزير الخارجية التركي بأنه تطرق مع نظيره الفلسطيني إلى المشاريع التي ترغب تركيا في تنفيذها من أجل الفلسطينيين، وقال: “تركيا كانت دوما بجانب أشقائها الفلسطينيين، إن فلسطين والقدس تعتبران الخط الأحمر بالنسبة لنا”.

وذكر جاويش أوغلو أنهم “سيواصلون الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة ليس فقط في المنطقة وإنما في العالم برمته”، وأضاف أنهم “عقدوا اجتماعا طارئا مرتين بشأن القضية الفلسطينية في منظمة التعاون الإسلامي، وتم تناول الموضوع لدى الأمم المتحدة.

وأشار جاويش أوغلو إلى أن تركيا ساهمت في اتخاذ قرارات مهمة في المحافل الدولية بشأن القضية الفلسطينية. (TRT – RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. كم مرة بدكم تبيعو القدس ، في كل عاصمة بتعيدو نفس الحكي عيب بطلو شحادة و لعق قنادر ، تركيا اكبر حليف لإسرائيل حاج قلة حيا

  2. الحل برأيي هو رئيس سني يكون كأتاتورك – يطبق علمانية متطرفة و يفصل الدين عن الدولة و يقيم العدل و المساواة و الا غير هيك السنة جماعات متفتتة لا تعرف الا ان تحارب بعضها – نريد دستور قادم مدني 100% و علماني كدستور تركيا الجيد و المقبول لدينا كمثقفين سنة

  3. يا سيدي وصلت فعلا الي مجرب المجرب عقله مخرب وهيك بتكون دقيت اخر اسفين في نعش القضية الفلسطينية بس استنى ليصرح اسد السنة فلسطين خط احمر يا أمة ضحكت من جهلها الأمم