ألمانيا : أولى ضحايا الشتاء .. مشردة تفارق الحياة بسبب البرد القارس

أوقع هجوم فصل الشتاء المفاجئ أول ضحاياه في مدينة هامبورغ شمال ألمانيا، حيث فارقت مشردة الحياة نتيجة البرد.

وذكرت صحيفة “هامبورغر مورغن بوست“، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن يوهانا (43 عاماً) فارقت الحياة، الأحد، في المستشفى، بعد أن تم العثور عليها على مقعد في متنزه، بحسب ما ذكرت مجلة “هينس أوند كونتست” التي تعنى بشؤون المشردين.

وأضافت المجلة أن امرأةً كانت عابرة في المتنزه اكتشفت زوجين على مقعد المتنزه، واستشعرت خطراً على حياتهما، فلاحظت أن الرجل يغط في النوم، وأن المرأة لا تبدي أية حركة ولا تستجيب لكلامها، فاتصلت على الفور بالإسعاف، الذي حضر وحاول إنعاش المشردة، وتم نقلها إلى مستشفى “هامبورغ إبندورف” الجامعي، وفارقت الحياة هناك بعد مدة قصيرة.

وقال متحدث باسم الشرطة أن الأطباء أفادوا بأن سبب الوفاة يمكن أن يكون انخفاض حرارة الجسم، لذلك سوف يجري الطب الشرعي فحصاً على الجثة.

وبحسب المجلة، التي تربطها معرفة بالمرأة المتوفاة، فإن الأخيرة كانت مريضةً للغاية، وكانت تتناول مسكنات، وتتناول الكحول من أجل غرض تخفيف الألم، ونتيجةً لذلك كانت ضعيفةً للغاية، وحتى قبل وفاتها بيوم شربت الكثير من الكحوليات.

وقال عامل اجتماعي في المجلة، إن الزوجين المشردين قادمان من بولندا، ولم يكن لهما أي احتمال للحصول على سكن، وأضاف محذراً: “يجب أن تكون وفاة يوهانا دعوة للاستيقاظ، لا يجب أن يموت أناس في هامبورغ نتيجة لعدم تلقيهم أية مساعدة”.

وختمت “هامبورغر مورغن بوست” بالإشارة إلى أن ملاجئ المشردين الشتوية في هامبورغ لن تفتح أبوابها حتى الأول من تشرين الثاني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها